الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » السفارة السورية في السعودية وواشنطن تعلقان عملهما

السفارة السورية في السعودية وواشنطن تعلقان عملهما

وطن _ نشر موقع  السفارة السورية على صفحته الأولى إعلانا يطلب من السوريين المقيمين بالسعودية الذين تقدموا بمعاملات قنصلية، ولم يستلموها، بأن يبادروا لاستلامها في موعد أقصاه 10 أيام من تاريخ اليوم (11 آذار  2014).

وتزامن هذا الإعلان من  السفارة السورية في الرياض، بتنويه مشابه لسفارة النظام في واشنطن، قالت فيه السفارة: “لأسباب فنية، تعتذر سفارة الجمهورية العربية السورية عن استقبال معاملات تمديد وتجديد جوازات السفر للمواطنين المتواجدين في الولايات المتحدة وكندا بدءاً من تاريخ 10/3/2014”.

“شاهد” مرتزقة الإمارات كالحرباء تماماً.. هذا هو موقفهم قبل سحب سفير ابن زايد من سوريا وبعد إعادة فتح السفارة!

وعطفا على إعلان السفارتين، تناقل ناشطون سوريون قالوا إنها معلومات عن توجه لإغلاق السفارتين نهائيا ومغادرة طاقمهما، في موعد أقصاه 2 نيسان القادم، دون أن تتأكد هذه الأنباء من مصادر رسمية بعد.

وفي نفس السياق نشر “منتدى الجالية السورية” كلاما مفاده أن وزارة خارجية النظام اتخذت قرارا بإغلاق سفاراتها في كل من واشنطن والكويت والرياض، و”قد تم فعلا إغلاق السفارة في الكويت و واشنطن و أعطيت مهلة للسفارة في الرياض حتى الثاني من الشهر القادم”.

واقترح منتدى الجالية السورية  على الراغبين باستمرار عمل السفارة أن يرسلوا شكوى إلى وزارة الخارجية السورية، علها تستجيب وتعدل عن قرارها، حسب قول المنتدى، الذي أوضح  أن تسجيل خمسين ألف من شكوى، ربما تدفع الوزارة إلى العدول عن قرار إغلاق السفارة في الرياض، بل وحتى إعادة فتح السفارة في الكويت.

زمان الوصل

عادل الجبير حسم “الجدل”.. السعودية تشترط على بشار الأسد هذا الأمر لإعادة فتح سفارتها بسوريا

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.