الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » الخارجية الأمريكية: الإمارات بلد القمع تعذب مواطنيها

الخارجية الأمريكية: الإمارات بلد القمع تعذب مواطنيها

وطن _ أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تقريراً حول حالة حقوق الإنسان في الإمارات خلال العام الماضي2013. واتهم التقرير السنوي  ان الإمارات بلد القمع  بارتكاب «وقائع تعذيب بحق المعتقلين في السجون الرسمية وغياب المؤسسات المدنية في ظل سيطرة جهاز أمن الدولة على كل مفاصل الدولة»؛ مؤكداً «عدم وجود قضاء مستقل داخل الإمارات».

فريدوم هاوس: انعدام الحريات في الإمارات ومرتبتها 76

ومن جانبه، قام مركز الإمارات للدراسات والإعلام (ايماسك) بنشر التقرير مترجماً على شكل أجزاء خلال (شهر مارس الحالي)؛ وخص الجزء الأول بالحديث عن «احترام سلامة الإنسان فيما يتعلق بالتعذيب وغيره من العقوبة أو المعاملة المهينة أو الوحشية أو أللإنسانية».

وحدد التقرير أبرز ثلاث مشكلات في الدولة وهي:

1- عدم قدرة المواطنين على تغيير حكومتهم.

2- القيود المفروضة على حريات المواطنين المدنية (بما في ذلك حرية التعبير والصحافة والتجمع وتأسيس الجمعيات، واستخدام الإنترنت).

3- الاعتقالات التي تتم بشكل تعسفي وما يصاحبها من احتجازات يتعذر على ذويهم معرفة أماكنها، وطول مدة الاعتقالات التي تسبق المحاكمات.

وأشارت الخارجية الأمريكية، في تقريرها، إلى أنه من المشاكل الأخرى المتعلقة بحقوق الإنسان وحشية الشرطة وحراس السجن في تعاملهم مع المعتقلين.

واستمرار الحكومة بالتدخل في حقوق سرية المواطنين، بما في ذلك ارتفاع حالات الاعتقال والاحتجاز الناتجة عن تعليقات لأفراد مدرجة على مواقع الانترنت هذا يؤكد ان الإمارات بلد القمع

وأوضح التقرير، أن هناك تقارير محدودة تتحدث عن الفساد؛ لافتقار الحكومة إلى الشفافية واستقلالية القضاء.

هكذا يُكتم أبناء زايد الحريات في الإمارات وينشرون الرعب والخوف بين النشطاء “فيديو”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.