الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » ايران ترفض تصريحات وزراء خارجية الخليج لا تفهمون الحقائق

ايران ترفض تصريحات وزراء خارجية الخليج لا تفهمون الحقائق

وطن _ رفضت الناطقة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضيه افخم  تصريحات وزراء خارجية الخليج  وقالت ان هذه المزاعم ناتجة عن الفهم غيرالصحيح للحقائق التاريخية والظروف الجارية في المنطقة.

واكدت مرضية افخم ردا علي البيان الصادر عن تصريحات وزراء خارجية الخليج  في دورته الـ ۱۳۰ اكدت ملكية ايران الدائمة للجزر الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى ورفض المزاعم المتكررة في هذا المجال مضيفة ان التهم التي وجهت الى ايران بشان الاوضاع الداخلية في البحرين لا اساس لها من الصحة اطلاقا.

طهران للقمة الخليجية: تكرار الادعاءات لن يغير حقيقة ان الجزر الثلاث إيرانية وليست إماراتية

وشددت على ان السياسة المبدئية لايران تجاه دول الجوار مبنية على التقيد بعلاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في شوون سائر الدول وان محاولات مجلس التعاون لنسب المشاكل و الاوضاع الداخلية في البحرين الى الاخرين تعود الى تخبط مسوولي هذا البلد تجاه المطالب المشروعة للشعب وتاتي بهدف حرف الراي العام عن الحقائق السائدة في المشهد الداخلي في البحرين.

وصرحت ان وضع مجلس التعاون الخليجي في ظل الظروف الراهنة للمنطقة على جدول اعماله، التعاطي البناء والمنطقي والتعامل المسؤول مع التطورات الداخلية والتعاملات الخارجية فانه سيحقق نتائج افضل في مجال تسوية مشاكل اعضائه وكذلك علاقاته الخارجية.

واكدت ان ايران وبناء على التوجه المتمثل في التعامل البناء جاهزة تماما لاي تعاون في اطار تنمية العلاقات على اساس حسن النوايا المتبادلة.

إيران (المعتدلة) تغيير أسماء الجزر الإماراتية المحتلة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.