الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » الكويت لن تسحب سفيرها من قطر ومستمرون فى الوساطة

الكويت لن تسحب سفيرها من قطر ومستمرون فى الوساطة

وطن _ قالت مصادر فى وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الأربعاء، إن “الكويت لن تسحب سفيرها من قطر، ولا تزال تلعب دور الوساطة بين قطر وبقية دول الخليج، وبين قطر ومصر”.

وبحسب المصادر، يأتى هذا الموقف الكويت لن تسحب سفيرها من قطر انطلاقًا من حرصها على رأب أى صدع فى العلاقات سواء كانت الخليجية – الخليجية، أو الخليجية – العربية”.

وأعلنت الرياض وأبوظبى والمنامة، اليوم، سحب السفراء من الدوحة، بحسب بيان ثلاثى مشترك نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

مصادر: الكويت ترمي بثقلها لحل الأزمة مع قطر تخوفا من مصير مشابه !

ووفقا لفاروق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى، فإن “مجلس الأمة يتابع بقلق بالغ وانزعاج تداعيات قرار سحب السعودية والبحرين والإمارات سفراءها من قطر”.

وأعرب الغانم، فى تصريح للصحفيين، عقب انتهاء جلسة مجلس الأمة اليوم عن تطلعه إلى أن “يواصل أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح جهوده فى رأب أى صدع بين الأشقاء فى دول مجلس التعاون الخليجى”.

وعبر عن أمله فى أن “يتمكن الأمير كعادته فى تقريب وجهات النظر، وأن يوفق فى احتواء هذا الموضوع فى أقرب فرصة ممكنة”.

وأضاف “لم نكن نتمنى أن نسمع كخليجيين هذا الأمر، وأتمنى ألا يؤثر هذا القرار على القمة العربية التى ستعقد فى الكويت يومى 25 و26 من شهر مارس الحالى”.

وأعرب عن أمله أن تكون القمة العربية المقبلة فرصة لتقريب وجهات النظر ورأب الصدع، وأن تكلل جهود أمير البلاد بالنجاح بهذا الخصوص.

الخارجية الكويتية: القمة العربية وأزمة سحب السفراء

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.