الرئيسية » حياتنا » مشاهير من التشرد لحياة القصور

مشاهير من التشرد لحياة القصور

وطن _ مشاهير من التشرد لحياة القصور ومن المثير أن يعرف المرء أن حياتهم الرغدة وما يتمتعون به من شهرة وثروة كبيرة, جاءت بعد المعاناة التى عاشوها فى طفولتهم وشبابهم قبل تحقيقهم النجاح والشهرة, بل أكثرهم عانى التشرد والعيش فى الشوارع والطرقات.

فى هذا السياق عرض موقع ريتشيست قائمة أغنى عشر شخصيات من  مشاهير من التشرد لحياة القصور لنتعرف على قصص نجاحهم وتحولهم من الفقر لمصدر من مصادر الإلهام للعمل الجاد والمثابرة على تحقيق الحلم.

قائمة أغنى عشر شخصيات

10) “جيم كرامر” – 100 مليون دولار:

كان  جيم كرامر يتمتع بحياة طيبة وتعليم عالِ, إلا أن القدر ألقى به فى الشوارع بعد خروجه من جامعة “هارفارد” للحقوق, على إثر تعرض شقته السكنية للسرقة المتكررة. وبعد اضطراره للعيش فى سيارته الخاصة والاعتماد على عطف العامة لتلبية أبسط احياجاته, قام “كريمر” بترتيب حياته مجددًا والاستثمار فى عدة أعمال حتى أصبح الآن مليونيرًا ومقدمًا للبرنامج الشهير “Mad Money” أو “جنون المال”.

9) “جيم كيرى” – 150 مليون دولار:

لم تكن حياة نجم الكوميديا الأشهر بيسيرة, حيث ولد لأسرة فقيرة فقدت منزلها. إلا أن “كيرى” لم يتنازل يومًا عن تحقيق حلمه رغم اضطراره للعمل كعامل نظافة فى إحدى المدارس.

وبعد أن لفتت موهبته الانتباه أثناء جولاته للعروض الكوميدية فى تورونتو, غادر “كيرى” للولايات المتحدة, حيث أصبح نجم الكوميديا الأشهر فى العالم.

8) “درو كيرى” – 165 كلوين دولار:

بعد وفاة والده, ضاق الحال بمقدم البرامج “درو كيرى” حتى اضطر لبيع دمه من أجل الحصول على وجبة طعام، وأصبحت وجبات الطعام التى اعتاد عليها فى أيام شبابه الصعبة تذكره بطريق كفاحه وكيفية تحقيقه لنجاحه الحالى.

7) ” دكتور فيل ماكجرو” – 220 مليون دولار:

يعد برنامج “د. فيل” من أكثر البرامج التليفزيونية شهرة فى القرن الـ21، ويدر الأموال الطائلة على مقدمه “فيل ماكجرو”, حتى لم يكن أحد يتصور كم المعاناة التى لاقاها “ماكجرو” ووالده للحصول على ثمن إيجار غرفة نوم لليلة واحدة بعد أن فشل حلم الأب فى أن يصبح طبيبًا ليحسن من معيشة أسرته.

6) “جنيفر لوبيز” – 250 مليون دولار:

لم تكن نجمة الغناء تعانى الضائقة المالية فى شبابها فحسب, بل لم تجد حتى الدعم المعنوى من والدتها التى رفضت بشدة إصرار “لوبيز” على احتراف الرقص وترك الدراسة الجامعية.

وبدأت “لوبيز” مشوارها الفنى وحدها غير قادرة على إيجاد مكان للعيش, مما اضطرها للنوم فى ستوديو الرقص, إلا أن الحظ حالفها سريعًا وأصبحت نجمة شهيرة فى وقت قصير.

كيف أصبح إيلون ماسك أغنى شخص على وجه الأرض؟

5) “سيلفستر ستالونى”- 275 مليون دولار:

قبل تحقيقه الشهرة والنجاح فى مجال السينما على مدار عقود عدة, واجه نجم السينما الأمريكية “سيلفستر ستالونى” الصعوبات فى بداية حياته الفنية والنوم فى محطة أتوبيسات، لذا عمل “ستالونى” فى فيلم للكبار فقط للحصول على المال اللازم, من بعده عكف على كتابة وتمثيل سلسلة أفلام “روكى” الشهيرة.

4) “شانيا تواين” – 350 مليون دولار:

ولدت المغنية الكندية لأسرة فقيرة فى تورونتو, واضطرت للعيش مع والدتها فى مأوى للفقراء والغناء فى الحانات للحصول على المال قبل أن تصبح رمزًا فى عالم الغناء.

3) ” تايلر بيرى” – 400 مليون دولار:

يتميز “بيرى” بالعديد من المواهب من تمثيل وإخراج وكتابة وتقديم البرامج التليفزيونية ليسيطر على المجال الفنى لمدة عقدين من الزمن بعد طفولة قاسية عاشها, حيث تعرض للإيذاء البدنى والجنسى من قبل جيرانه وأقاربه, الأمر الذى دفعه لترك المنزل قبل بداية كتابته للمسرحيات.

2) “ديفيد ليترمان” – 400 مليون دولار:

يعد “ليترمان” النموذج الأمثل للعصامى الذى بدأ من الصفر ليصبح من أغنى مشاهير العالم.

وبدأ “ليترمان” مشاوره بالعمل فى برنامج إذاعى, إلا أن رغبته فى تحويل البرنامج ليحمل طابع كوميدى جعتله يغادر للوس أنجلوس والعيش فى شاحنة, حتى قدم برنامجًا خاصًا به حصد الجوائز والشهرة ما لم يحلم به.

1) “ويليام شاتنر” – 650 مليون دولار:

يتصدر الممثل الأمريكى “ويليام شاتنر” المعروف بشخصية كابتن “كيرك” فى مسلسل “ستار تريك” القائمة.

إلا أن المسلسل الذى تم إيقافه تصادف مع وقت طلاق  ويليام شاتنر من زوجته وانتقاله للعيش فى شاحنة وقبوله بأى أدوار لجنى المال وإعاله أطفاله.

ويذكر  ويليام شاتنر  أن إحساسه بالخوف هو ما دفعه لتغيير مسار حياته وتحقيق النجاح ليصبح من أبرز الوجوه فى الثقافة الشعبية الأمريكية.

5 علامات رائعة على أنك ستكون مليونيراً .. تعرف عليها

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.