سفير إسرائيل يمدح السيسي ويقول أنه مختلف عن عبدالناصر.. وسيفاجئ الإخوان

0

أكد تسيفى ميزائيلي، سفير إسرائيل الأسبق فى مصر، أن وصول المشير عبد الفتاح السيسى لحكم مصر شيء أصبح مضمونا الآن، كما أن الشعبية الجارفة التى يتمتع بها ستضمن له سلطة مطلقة للمضى قدما فى سياساته الداخلية والخارجية التى يؤسس لها فى الوقت الحالي.

 

وحسبما أفاد ميزائيلى فى تحليل نُشر فى صحيفة ‘جيروزاليم بوست’ الإسرائيلية اليوم،الجمعة، أن السيسى يولى أهمية كبيرة بالاقتصاد، حيث إنه يدرك أنه سيكون عاملًا رئيسيًا فى نجاح حكمه وسيتبنى مبادرات وإستراتيجيات تهدف لتحسين الاقتصاد المصرى المتعثر.

وأشار السفير الأسبق إلى أنه طبقًا للمراقبة لسير الأحداث فى مصر خلال الفترة الماضية، يتضح أن السيسى سيستمر على نفس النهج خلال الفترة المقبلة، إلا أنه فى موقع الرئيس سيكون أكثر قوة لاتخاذ المزيد من الإجراءات التى ستقود البلاد للاستقرار والحد من الاضطراب الحكومي.

 

وأوضح ميزائيلى أن السيسى سينتظر حتى آخر لحظة قبل إغلاق باب الترشح حتى يعلن خوضه الانتخابات، حتى يفاجئ تنظيم ويمنعهم من إثارة الفوضى أو القيام بأى هجمات، واصفًا إياه بأنه رجل ذو رؤية، والمعلومات التى جمعتها إسرائيل عنه حتى الآن تؤكد أنه سيعمل بقوة فى الملف الأمنى والاقتصادى للخروج بمصر من أزماتها.

وتابع ميزائيلى قائلا: هناك فرق كبير بين وضع السيسى الآن كوزير للدفاع ووضعه عندما يصبح رئيسا عندها ستكون لديه كل السلطات والصلاحيات وسيستطيع المضى قدما فى برامجه السياسية والاقتصادية التى يريدها.

واختتم ميزائيلى تحليله قائلًا: السيسى رجل مختلف تماما عن عبدالناصر فعقليته تدرك الواقع الذى تعيشه مصر وهو ما يظهر فى تشكيل الحكومة الجديدة، فيوجد الكثير من التكنوقراط والخبراء والقليل من العسكريين والأمنيين فهو يفهم طبيعة المرحلة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.