الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » فيديو مسرب للسيسي: ما الذي قصده بـ (الحاجات) التي عملها طنطاوي

فيديو مسرب للسيسي: ما الذي قصده بـ (الحاجات) التي عملها طنطاوي

 وصف الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري، سلفه المشير محمد حسين طنطاوي بأنه “رجل عظيم” وأن ما يتم من خطوات يقوم بها الجيش يرجع الفضل فيها لطنطاوي.

 

جاء ذلك في فيديو مسرب جديد نقلته قناة (الجزيرة مباشر مصر) التابعة لمجموعة (الجزيرة) القطرية، مساء الجمعة وظهر فيه السيسي متحدثا لجمع من القادة العسكريين في مكان (لم تحدده القناة، كما لم تحدد توقيت الفيديو المسجل).

 

وقال السيسي للحضور في الفيديو المسرب (لم تتجاوز مدته دقيقتين): “أنا عايز أقلكم (أريد أن أقول لكم) انحنا (نحن) بشر وأنا لما اجيب سيرة (عندما أتحدث عن) المشير طنطاوي ببقا عايزكم تشوفوه (أريدكم أن تروه) زي ما أنا شفته (كما رأيته).

 

وأضاف: “الضابط الصغير والنقيب والرائد والمقدم والعميد (رتب عسكرية في الجيش المصري) حتي اللي مخدمش معاه ميعرفوش (حتى من لم يخدم مع طنطاوي خلال عمله بالجيش) عايز أقلكم (أريد أن أقول) إن الراجل ده (هذا) عظيم والله .. صحيح عظيم جدا”.

 

وتابع: “بدليل أن أي حاجة بتتعمل دلوقتي (الآن) أي حاجة أي حاجة نؤمر أنها تتعمل هو صاحبها هو اللي (الذي) كافح فيها هو اللي (الذي) ضغط عشان (من أجل) يعملها (تنفيذها)”.

 

ولم يحدد السيسي ما يقصده بالحاجات التي يأمر بها، غير أنه استطرد مضيفا “ممكن النقيب (رتبة بالجيش) زعلان (غاضب) منه أو النقيب واخد علي خطره (مستاء) منه لأنه مش (ليس) فاهم”.

 

والتسريب الذي يحيي فيه السيسي قائده السابق -بحسب قناة الجزيرة- يأتي قبل أيام من الذكري الثانية لأحداث شارع “محمد محمود” المؤدي لوزارة الداخلية قرب ميدان التحرير وسط القاهرة التي وقعت في 19 نوفمبر/ تشرين ثان 2011.

 

واستمرت تلك الأحداث نحو أسبوع وشهدت اشتباكات دموية بين الشرطة ومتظاهرين نتج عنها قتلى وجرحى، وتتهم فيها قوي شبابية المجلس العسكري برئاسة طنطاوي الذي كان يتولى إدارة البلاد وقتئذ بالمسئوليته عن تلك الأحداث وتطالب بمحاكمته.

 

يأتي التسريب الجديد ضمن سلسلة من التسريبات التي أذاعتها قناة (الجزيرة مباشر مصر) وشبكة (رصد) الإخبارية المصرية لأحاديث لوزير الدفاع المصري.

 

ولم تذكر “الجزيرة” كيف حصلت على هذا الفيديو، فيما لم يصدر أي تعقيب من الجهات المسؤولة بشأنه حتى الساعة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.