الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » لجنة السياحة: القطاع ينهار و4 ملايين عامل مصري مهددون بالتشرد

لجنة السياحة: القطاع ينهار و4 ملايين عامل مصري مهددون بالتشرد

حذرت لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين من انهيار القطاع السياحي .
وطالب المهندس حسين صبور، رئيس الجمعية كلا من الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء ، ووزيري السياحة هشام زعزوع، والمالية أحمد جلال، ومحافظ البنك المركزي ، هشام رامز، بسرعة التدخل لإنقاذ قطاع السياحة من الانهيار، ما يهدد بضياع 200 مليار جنيه استثمارات بهذا القطاع الهام كما يهدد 4 ملايين من العاملين بهذا القطاع بالتشرد والانضمام إلى طابور البطالة خلال الفترة المقبلة.
وقال صبور: "الأزمة بلغت ذروتها عقب أحداث العنف التي أعقبت ثورة 30 يونيو الماضي، والتي أدت إلى إغلاق مزيد من الفنادق وضعف الإشغالات الفندقية لأدنى مستوى بسبب تحذيرات السفر التي فرضتها الدول الأجنبية على رعاياها الراغبين في زيارة مصر.
وأضاف في استغاثة عاجلة لرئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي: «الحقونا قبل فوات الأوان لقد نفذ رصيدنا بعد أن تكبدنا خسائر فادحة طوال 3 سنوات متتالية".
وطالب بضرورة مساندة البنوك لهم لفترة تصل إلى 3 أشهر حتى يتم رفع حظر السفر المفروض على المناطق السياحية المصرية وعودة السياحة إلى طبيعتها تدريجيا.
من جانبه أكد المهندس أحمد بلبع، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة السياحة بالجمعية، أن قطاع السياحة حاليا مثل المريض الذي دخل غرفة الإنعاش ويحتاج إلى إسعافات سريعة تساعده على البقاء على قيد الحياة، قبل أن يفقد النفس الأخير في غرفة الإنعاش.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.