الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » معلومات ألمانية عن تجسس أميركي على قناة “الجزيرة”

معلومات ألمانية عن تجسس أميركي على قناة “الجزيرة”

أوردت مجلة «دير شبيغل» الألمانية أن وكالة الأمن القومي الأميركية تجسست على ديبلوماسيين فرنسيين محددين في الولايات المتحدة وعلى قناة «الجزيرة» القطرية. 
 
وأشارت المجلة إلى أن وكالة الأمن القومي تجسست في 2010 على بعثات ديبلوماسية فرنسية في نيويورك وواشنطن، كما أكدت وثيقة داخلية للوكالة تعود إلى يونيو 2010 ومصنفة «سرية للغاية»، اطلعت عليها «دير شبيغل».
 
واهتمت الوكالة خصوصاً بالشبكة الافتراضية الخاصة (في بي أن) التي تربط بين أجهزة كومبيوتر السفارتين والقنصليات ومقر وزارة الخارجية الفرنسية في باريس.
ولفتت المجلة إلى أن هذا العمل ضد وزارة الخارجية الفرنسية وصف «بالناجح».
وكانت المجلة كشفت أن الوكالة التي قام المستشار الأميركي السابق للاستخبارات إدوارد سنودن بتسريب وثائق لها اخترقت نظام الأمم المتحدة صيف 2012.
 
كما نقلت في يونيو الماضي عن وثائق سنودن، أن التجسس استهدف مكاتب الاتحاد الأوروبي في بروكسيل والبعثة الديبلوماسية للاتحاد في واشنطن والأمم المتحدة.
وأشارت المجلة الألمانية إلى أن وكالة الأمن القومي الأميركية تجسست أيضاً على الاتصالات الداخلية التي تتمتع بحماية خاصة لقناة «الجزيرة».
 
واستندت في هذه المعلومات على تقرير لمركز التحليل التابع لشبكات الوكالة يعود إلى مارس 2006 ورد بين وثائق سنودن. ويبدو أن المجلة تمكنت من الاطلاع على وثائق محمية قادمة من «أهداف مهمة» للشبكة الناطقة بالعربية.
وأفادت هذه الوثيقة أن مضمون الوثائق الذي تم تحليله سلم إلى مكاتب وكالة الأمن القومي.
وأوضحت المجلة أنه لم يعرف إلى أي حد وحتى أي تاريخ تم التجسس على صحافيي القناة ومسؤوليها.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.