هذا هو الجيش الذي تخشاه الجيوش العربية مجتمعة.. الإسرائيليون يفضلون الانتحار عن التجنيد

0
كشفت صحيفة هآرتس في تقرير جديد أعده مركز المعلومات والأبحاث التابع للكنيست والذي أظهر أن 124 جندياً في الجيش الإسرائيلي قد انتحروا في الست سنوات الماضية أثناء أداء خدمتهم العسكرية في الجيش، في حين يظهر التقرير أن نسبة حالات الانتحار في الوسط الشبابي أكثر من المجندات، وأن 37% من إجمالي عدد المنتحرين هم من الجنود الجدد.
 
ووفقاً لما جاء في التقرير فإن معظم الجنود المنتحرين أقدموا على الانتحار وهم في بداية الخدمة، ووجه التقرير انتقاداً شديداً للمنظومة الأمنية، وذلك لعدم نشرها معطيات طوال الفترة السابقة عن حالات الانتحار كما أنها وضعت بعض العراقيل أمام المركز للحصول على معلومات دقيقة، مشيرة إلى أنه وبعد أشهر طويلة من المراسلات وبعد تدخل المكتب القانوني التابع للكنيست استطاع المركز الحصول على المعطيات أو على الأقل معظمهما.
 
وفي السياق ذاته فإن التقرير استعرض أيضاً حالات الانتحار في صفوف الجنود الأمريكيين والذي بين أن ظاهرة الانتحار منتشرة بشكل كبير، حيث أظهر التقرير أن أكثر من 16 جندياً يقدمون على الانتحار من بين 100 ألف، في حين يقدم ما يقارب من 10 جنود من بين 100 ألف جندي على الانتحار في الجيش الإسرائيلي.
 
ويتبين من معطيات التقرير أن حوالي 20% من الجنود المنتحرين قد خدموا في الجيش الإسرائيلي أقل من 6 أشهر ومعظم الذين أقدموا على الانتحار كانوا خلال خدمتهم الالزامية، كما أظهر التقرير أن 82% أي ما يمثل 110 جنود من إجمالي الجنود الذين أقدموا على الانتحار كانوا يخدمون في الجيش الإسرائيلي، في حين أن 13 مجندة وجندي واحد كانوا يخدمون في جهاز الشرطة العسكرية.
 
واتضح خلال التقرير أن 110 جنود أقدموا على الانتحار ما بين السنوات "2007-2011م" 37 منهم خدموا كمقاتلين و22 كداعمي قتال، في حين الباقي خدموا داخل القواعد العسكرية في وسط البلاد.
 
وبين التقرير أن 70 جندياً ممن أقدموا على الانتحار ولدوا في "إسرائيل"، في حين كان عدد الجنود الذين ولدوا خارج "إسرائيل" 45 جندياً 25 منهم ولدوا في الاتحاد السوفيتي ودول شرق أوروبا، و10 ولدوا في أثيوبيا، كما أن 8 جنود من الاجمالي كانوا مسلمين والطائفة الدرزية.
 
كما أظهر التقرير أن مدة الخدمة التي قضاها المقدمين على الانتحار كانت متفاوتة، حيث وصل عدد الجنود الذين أقدموا على الانتحار بعد أقل من نصف عام في الخدمة إلى 27 جندياً، في حين وصل عدد الذين أقدموا على الانتحار بعد قضاء نصف عام وأقل من عام إلى 22 جندياً، وكان عدد الجنود الذين قضوا أكثر من عام وأقل من عامين وصل عددهم إلى 29 جندياً، وصنف التقرير أن 19 جندياً كانوا ممن خدموا في الجيش لمدة عامين إلى 3 أعوام قبل الاقدام على الانتحار، ووصل عدد الجنود الذي زاد خدمتهم عن 3 أعوام إلى 26 جندياً.
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.