موال جديد لـ ” الثورة السورية ” تغنيه أصالة نصري في فلسطين ( فيديو )

0
أحيت الفنانة السورية أصالة نصري مساء اليوم السبت، حفلا غنائيا في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، ضمن مهرجان ليالي برك سلميان، وذلك في أول حفل غنائي لفنان سوري في فلسطين منذ العام 1967.
واعتبرت الفنانة السورية التي يرافقها زوجها طارق العريان ان زيارتها لفلسطين تعد تكريما لها ولكل الفنانين العرب "كون الاراضي الفلسطينية المحتلة هي الحاضنة الاساسية للامة العربية".
 
وقدمت أصالة باقة من أغانيها وأغان تراثية فلسطينة، على وقع ألحان فرقة "أوتار" الموسيقية، في الحفل الذي حضره الالاف قادمين من مختلف محافظات الوطن.
 
واطلعت الفنانة نصري على الجدار العنصري الذي يحاصر محافظة بيت لحم، كما تجولت في محيط ساحة كنيسة المهد وتناولت وجبة الافطار في احد المطاعم الشعبية وسط المدينة.
 
وتعتبر أصالة أول فنانة عربية سورية تدخل إلى الضفة منذ احتلالها عام 1967.
 
والتقت الفنانة السورية أصالة نصري أمس الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله ووضعت إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات.
 
وشدد الرئيس عباس خلال لقائه الفنانة على أهمية زيارة الفنانين العرب لفلسطين ودعم صمود شعبنا ونقل الصورة المشرقة والمعبرة عن أحلام شعبنا وتطلعاته من خلال الفن والثقافة.
 
من جانب آخر، نظم عدد من نشطاء "اللجنة الشعبية للدفاع عن سوريا" مساء اليوم وقفة احتجاجية ضد زيارة الفنانة اصالة.
 
وقال عضو لجنة الدفاع عن سوريا محمد بريجية لـ القدس دوت كوم "نحن في لجنة الدفاع عن سوريا جئنا لنقول للفنانة اصالة نصري انه لا مرحبا بها في فلسطين وانه لا خير في من لا خير فيه لوطنه".
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.