الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » زجاجات مولوتوف تستهدف منزل نائب شيعي في البحرين

زجاجات مولوتوف تستهدف منزل نائب شيعي في البحرين

 اعلن مجلس النواب البحريني في بيان الاثنين أن مجهولين هاجموا بزجاجات المولوتوف منزل نائب شيعي فجرا في قرية الدير الواقعة شرق العاصمة. وافاد البيان ان “منزل النائب عباس الماضي تعرض لاعتداء إرهابي بالمولوتوف في الرابعة فجر الاثنين، ما ادى الى اضرار واحتراق أجزاء من المنزل”.
ونقل البيان عن النائب قوله أن “هذا الاعتداء الارهابي لا يرضى به الدين (…) لكن الارهاب لا يعرف دينا”. واضاف ان “الجهات الأمنية تواجدت في موقع الحدث وحصلت على بعض الأدلة التي نتمنى أن تؤدي إلى القبض على الجناة في أقرب فرصة وتقديمهم للعدالة”. والسلطة التشريعية في البحرين مكونة من مجلسين، واحد للنواب ويضم 40 نائبا منتخبا، واخر للشورى يضم 40 عضوا يعينهم الملك.
وكانت جمعية الوفاق، اكبر الجماعات الشيعية المعارضة تشغل 18 مقعدا في مجلس النواب قبل استقالتهم العام 2011 اعتراضا على قمع الاحتجاجات التي شهدتها المملكة ربيع ذلك العام.
من جهته، ندد رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة ب”الاعتداء على الديمقراطية” مشيرا الى ان الحادث “يكشف الوجه المشين لمن يطالب زيفا بالديمقراطية في حين أنه يقمع كل رأي مضاد له بالعنف والارهاب”.
واضاف ان “الاعتداء على منزل النائب الماضي يمثل تطورا في العمل الارهابي لن تقبل به الحكومة أبدا وستواجهه مرتكبيه بالقانون”.
وقال رئيس الوزراء ان “هذا العمل الارهابي (…) يظهر المنهج العقيم الذي يتبناه القائمون عليه، فالتخريب لم يكن يوما طريقا للاصلاح والارهاب لقمع الرأي الآخر لم يكن أبدا مسلكا للديمقراطية”.
والبحرين المملكة الخليجية الصغيرة التي تحكمها سلالة ال خليفة تشهد منذ شباط/ فبراير 2011 حركة احتجاجات يقودها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان.
ورغم سحق حركة الاحتجاجات التي استمرت شهرا بين شباط/ فبراير واذار/ مارس 2011، ما زال الشيعة يتظاهرون في القرى المحيطة بالمنامة.
وتشير الفدرالية الدولية لحقوق الانسان الى مقتل ثمانين شخصا على الاقل منذ بدء الاحتجاجات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.