فلسطينيو 48 يبدأون إضراباً شاملاً

0

وطن – بدأ فلسطينيو 1948 اليوم الاثنين إضرابا عاما وشاملا ليوم واحد، أطلق عليه "إضراب الغضب"، وذلك رفضا لـ"مخطط برافر- بيغين" الذي يصادر مئات آلاف الدونمات من أراضي عرب النقب ويهجر عشرات الآلاف من قراهم.
وذكر موقع اخبار عرب 48 ان القوى السياسية والشعبية في الداخل الفلسطيني، كثفت استعداداتها لإنجاح يوم الاضراب الذي يتخلله تظاهرات في أكثر من 15 نقطة في المثلث والنقب والجليل.
وبموجب مخطط "برافر-بيغين" الاستيطاني الاقتلاعي، الذي صادقت عليه "الكنيست" بالقراءة الأولى، ستصادر إسرائيل 800 ألف دونم من الأراضي العربية في النقب، وتُهجر قرابة 40 ألف إنسان وتهدم 36 قرية، المخطط.
وكانت لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية، التي تضم كافة القوى السياسية والشعبية الوطنية في الداخل الفلسطيني، اكدت في بيان امس، ضرورة أن يكون الرد قويا وغاضبا بحيث يشمل الاضراب العام كل المرافق العامة بدون استثناء، من عمال وتجار وطلاب، ومؤسسات طبية وبنوك ومكاتب خاصة، وكل مرافق العمل الأخرى.
وأعلن ناشطون فلسطينيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، عن مظاهرات تنظم في كل من القدس المحتلة، وغزة، ورام الله، ونابلس، والخليل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More