الرئيسيةأرشيف - هدهد وطن4,4 مليون فلسطيني في الاراضي الفلسطينية

4,4 مليون فلسطيني في الاراضي الفلسطينية

- Advertisement -
                   اعلن الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني الخميس ان عدد السكان الفلسطينيين في الاراضي الفلسطينية (القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة) وصل الى نحو 4,4 مليون نسمة في منتصف عام 2013.
وبحسب الاحصاءات التي وزعت بمناسبة اليوم العالمي للسكان فان عدد السكان ينقسم ما بين 2,7 مليون نسمة في الضفة الغربية والقدس الشرقية و1,7 مليون نسمة في قطاع غزة.
وبالمقارنة، اشار احصاء نشر في نيسان/ابريل الماضي الى ان عدد السكان الاسرائيليين بلغ 8 مليون نسمة.
ويبلغ عدد السكان اليهود في اسرائيل ستة ملايين نسمة من بينهم 360 الف مستوطن يعيشون في الضفة الغربية المحتلة واكثر من مئتي الف مستوطن اخرين يعيشون في احياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.
وهنالك الاقلية العربية في اسرائيل التي تضم نحو 1,7 مليون نسمة كما. وتضمن الاحصاء الاسرائيلي 270 الف فلسطيني يقيمون في القدس الشرقية المحتلة ولا يحملون الجنسية الاسرائيلية.
وفي المقابل،تشير الاحصاءات الرسمية الفلسطينية بان 5,6 مليون لاجىء فلسطيني يعيشون في انحاء العالم،غالبيتهم في الدول العربية المجاورة مما يرفع عدد الفلسطينيين الاجمالي الى 11 مليون نسمة.
             
            
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث