الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنبالتنسيق مع اسرائيل.. الجيش المصري يستعد لهجوم بري وجوي على سيناء

بالتنسيق مع اسرائيل.. الجيش المصري يستعد لهجوم بري وجوي على سيناء

- Advertisement -
 كشف مصدر عسكري رفيع لوكالة "معا" بان الجيش المصري يتحضر لاكبر عملية عسكرية ضد المسلحين في سيناء, وذلك بالتنسيق بين مصر واسرائيل لادخال اليات عسكرية وطائرات حربية.
 
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لحساسية الموقف ان اسرائيل ومنذ يومين طالبت مصر بالتصدي للجماعات الارهابية في سيناء وعليه فان قيادة الاركان في الجيش المصري تدرس خطة عسكرية لتنفيذ هجوم بري وجوي لقواعد المسلحين خاصة في منطقتي رفح والشيخ زويد والعريش وبعض مناطق في وسط سيناء على.
 
وتتوقع قيادات الجيش المصري بانها ستواجه قرابة 5 الاف عنصر مسلح ينتمون للقاعدة والسلفية الجهادية والجماعات التكفيرية اضافة الى وجود عناصر اجنبية.
 
وتقول المصادر العسكرية انه يجري حاليا تحديد مواقع تحركات تلك الجماعات للتعامل معها جوا وبرا .وتابع المصدر "ان الاحداث الجارية بسيناء ونشاط الجماعات الارهابية وطريقة هجومها يعد محل رصد ودراسة لقيادة الاركان لوضع التصور والتقييم الشامل لشن ضربات موجعة بهدف القضاء على كافة العناصر الارهابية".
 
قالت مصادر أمنية إن رجل شرطة قتل اليوم الأحد وأصيب ثلاثة آخرون بينهم ضابط كما أصيب مجند جيش في هجمات مسلحين بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء قرب الحدود مع إسرائيل وقطاع غزة.
 
ووقعت الهجمات في نطاق تصاعد للعنف بشمال سيناء منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي يوم الاربعاء.
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث