الإمارات تعرب عن ابتهاجها وتقول لـ الجيش المصري: أنت سياج مصر وحاميها

0
قال عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، إن بلاده تتابع بارتياح تطورات الأوضاع في مصر الذي وصفها بـ"الشقيقة"، مشيرًا إلى العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين.
 
وأضاف "آل نهيان" حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، مساء الأربعاء، أن الإمارات على ثقة تامة بأن شعب مصر العظيم قادر على تجاوز اللحظات الصعبة الحالية التي تمر بها، مؤكدًا أنها ستنطلق بها إلى مستقبل آمن وزاهر.
وأشاد "آل نهيان" بما قام به الجيش المصري، قائلاً: "جيش مصر العظيم يثبت من جديد أنه بالفعل سياج مصر وحاميها ودرعها القوي، الذي يضمن لها بأن تظل دولة المؤسسات والقانون، التي تحتضن كل مكونات الشعب المصري الشقيق".
وأكد وزير خارجية الإمارات أن بلاده "تتطلع على الدوام لتعزيز علاقاتها مع مصر الشقيقة حكومة وشعبا والمضي بها قدما الى المزيد من التعاون الوثيق في مختلف الميادين وبما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين".
يذكر أن العلاقة بين مصر والإمارات شهدت توترًا خلال فترة رئاسة محمد مرسي لمصر، على خلفية اتهامات إماراتية لجماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي إليها مرسي، بالتدخل في شؤون الإمارات، وهو الأمر الذي كانت تنفيه الجماعة دائمًا.
 
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More