الإثنين, فبراير 6, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنالإمارات: قضاة تونسيون معادون للإسلاميين منذ عهد (بن علي) شاركوا في محاكمات...

الإمارات: قضاة تونسيون معادون للإسلاميين منذ عهد (بن علي) شاركوا في محاكمات واسعة للإماراتيين

- Advertisement -
اصدرت المحكمة الاتحادية العليا بدولة الامارات صباح اليوم احكاما بالسجن لفترات تصل الى عشر سنوات على 61 شخصا من بين 94 اماراتيا منهم عددا من النساء جميعهم ينتمون الى جمعيات اسلامية وخاصة جمعية الاصلاح الاماراتية.
 
ووجهت الي المتهمين اتهامات "بالانتماء إلى تنظيم سري غير مشروع… يهدف إلى مناهضة الأسس التي تقوم عليها الدولة واتهموا بالتامر لقلب نظام الحكم بغية الاستيلاء على الحكم والاتصال بجهات ومجموعات أجنبية لتنفيذ هذا المخطط.
 
مع الاشارة ان سبعة قضاة تونسيين قدموا استقالاتهم منذ سنة والتحقوا بالامارات العربية المتحدة للمشاركة في سلسلة المحاكمات السياسية المتعلقة بالجمعيات الاسلامية والقضاة هم كلّ من حسين بن عمر بن سليمة، وحسن بن عبدالله مبارك، وزهير بن أحمد اسكندر، رضا بن علي خماخم، ومراد بن علي خماخم، والصحبي بن المكي الطريقي، وسفيان بن عبدالرزاق البرجي لهم من الخبرة في محاكمة الاسلاميين التي قضوا فيها في عهد دكتاتورية بن علي باحكام تأتيهم من القصر .
 
ومن بين المدانين من الاسلاميين اكاديميون ومحامون وافراد بعض العائلات البارزة بالامارات من بينهم قريب لحاكم احدى الامارات السبع بدولة الامارات.
 
وحكم على ثمانية متهمين اخرين غيابيا بالسجن 15 عاما في حكم نددت به جماعات حقوق الانسان بوصفه دليلا على تزايد الظلم الاستبداد في دولة الامارات.
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث