الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنالمعارض السوري هيثم المالح: 60 ألفًا من شيعة العالم يقاتلون بجانب بشار

المعارض السوري هيثم المالح: 60 ألفًا من شيعة العالم يقاتلون بجانب بشار

- Advertisement -
أعلن القيادي بالائتلاف الوطني السوري المعارض هيثم المالح أن 60 ألفًا من شيعة إيران و"حزب الله" اللبناني والحوثيين والميليشيات العراقية يقاتلون على الأراضي السورية، بجانب قوات نظام بشار الأسد ضد الثوار.
وذكرت جريدة الرأي الكويتية أن قوات بشار الأسد تعجز عن القتال على الأرض، وتقوم بالقصف الجوي، مؤكدة أن من يتولى الحرب أرضًا هم الإيرانيون و"حزب الله" والحوثيون والعراقيون.
ومن جهة أخرى، أكد المالح أن المعارضة والائتلاف لا يفكران ولا يبحثان في المشاركة في "جنيف 2" للسلام، كما أنه "لم يتم توجيه الدعوة حتى الآن إلى المعارضة ولم يصلها شيء".
وعلى صعيد الاشتباكات، قام لواء داود صباح اليوم الاثنين باستهداف عدة حواجز عسكرية لقوات الأسد على الطريق الدولي اللاذقية – إدلب، ما أدى إلى سقوط قتلى في صفوف الشبيحة.
وقالت ألوية صقور الشام: إن ‏لواء داود التابع لها قام بالاشتراك مع لواء أحفاد الصحابة بالهجوم على حاجزي بلدة بسنقول ومدرسة السواقة لقطع الطريق الدولي اللاذقية – إدلب، وقد أسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى وتدمير عدة آليات لقوات الأسد.
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث