الملك عبد الله يقطع اجازته في المغرب ويعود الى السعودية ..بسبب الاحداث

0
 قطع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز زيارته الخاصة للمغرب حيث كان يمضي اجازة مرضية وفترة نقاهة وعاد الى جدة الجمعة للوقوف على “تداعيات الاحداث التي تشهدها المنطقة”، كما اعلنت وكالة الانباء السعودية الرسمية “واس”.
وقالت “واس” في نبأ عاجل ان “خادم الحرمين الشريفين وصل الى جدة قاطعا اجازته وفترة النقاهة نظرا لتداعيات الاحداث التي تشهدها المنطقة”.
وكان العاهل السعودي أصدر بيانا ملكيا في نهاية أيارالماضي يقضي  بقيام ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز بإدارة شؤون الدولة، ورعاية  مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة.
وقد قدم وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل والأمير بندر بن سلطان رئيس  مجلس الأمن الوطني بالسعودية تقريرا استراتجيا أمنيا عن نتائج  محادثاتهما قبل أيام مع المسؤولين الفرنسيين وخاصة وزير الخارجية لوران  فابيوس، إلى الملك وهو ما دفعه إلى  قطع إجازته.
وقالت الأنباء إن الأميرين سعود وبندر وضعا الملك عبد الله في إطار  التصورات الاستراتيجية الغربية وخاصة الفرنسية ذات الاهتمام الخاص في  الشأن السوري.
وأوضحت مصادر دبلوماسية إن السعودية وفرنسا تتقاسمان هواجس مشتركة ليست  بعيدة عن هواجس واشنطن ولندن في شأن التداعيات الخطيرة على الساحة  السورية.
وجاء الإعلان عن ذلك مع الاستعدادات الغربية والأمريكية لاتخاذ قرارات  مهمة بشأن تسليح المعارضة السورية، وإعلان البيت الأبيض لثبوت استخدام  نظام بشار الأسد للسلاح الكيماوي والاستعداد لزيادة الدعم للمعارضة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.