تونس تسجن الاوربيات عاريات الصدور

0
قضت محكمة تونسية بالسجن اربعة اشهر لثلاث ناشطات أوروبيات في منظمة فيمن النسائية تظاهرن عاريات الصدور في تونس الشهر الماضي احتجاجا على الحكام الاسلاميين للبلاد.وكان الامن التونسي اعتقل الناشطات في 29 ايار الماضي بعد أن تعرين أمام المحكمة الابتدائية في وسط تونس العاصمة في حادثة هي الاولى من نوعها في بلد عربي.
وتظاهرت الناشطات الثلاث في تونس للمطالبة باطلاق سراح الناشطة التونسية أمينة تيلر عضو المنظمة التي اعتقلت يوم 19 مايو ايار في القيروان.
واعتقلت الشرطة أمينة بعد ان حاولت التعري ووضعت لافتة للمنظمة على حائط جامع عقبة بن نافع التاريخي في القيروان اثناء مؤتمر لجماعة اسلامية متشددة.
ولا تزال أمينة رهن الاعتقال في انتظار محاكمتها.واثارت أمينة جدلا واسع النطاق في تونس حين نشرت صورا عارية لها على موقع فيسبوك وكتب على صدرها العاري بالعربية "جسدي ملكي وليس شرفا لاحد".  واعتبر المحامي صهيب البحري الحكم على الاوروبيات قاسيا وقال انه سيتم الطعن عليه.
والفتيات الاوروبيات الثلاث هن مارجريت ستام وبولين هيلر وهما فرنسيتان وجوزفين ماركمان وهي المانية.
  من جهتها انضمت المانيا الى فرنسا في انتقادها للحكم الذي اصدرته محكمة تونسية بسجن ثلاث فتيات اوروبيات تظاهرن عاريات الصدور . وقالت السفارة الالمانية في تونس انها تعبر عن قلقها من شدة الاحكام ضد ثلاث شابات من منظمة فيمن. واضافت انها تأمل ان يكون حكم محكمة الاستنئاف اكثر رأفة.
وقالت "كنا نأمل في اجراء يتسم بالرأفة ولا يسعنا الا أن نأسف بشدة فحسب ازاء قسوة الحكم".
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More