مسئولون إسرائيليون: الشيطان الذى نعرفه أفضل من الشياطين المنتظرين إذا سقط الأسد

0

 

قال مسئولون إسرائيليون إن بلادهم تفضل بقاء الرئيس السورى بشار الأسد فى السلطة إذا كان البديل هو وصول المعارضة الإسلامية المسلحة إلى السلطة.
ونقلت صحيفة "التايمز" البريطانية عن مصادر استخباراتية إسرائيلية أن بقاء نظام الأسد، وإن بصورة أضعف، هو أفضل خيار لإسرائيل وللمنطقة المضطربة.
ووفقا لأحد كبار مسئولى المخابرات فإن "الشيطان الذى تعرفه خير من الشياطين التى يمكن أن تتخيلها إذا سقطت سوريا فى الفوضى ووصل إليها المتطرفون من مختلف دول العالم العربى".
وتقول "الصحيفة" إن الشكوك تتزايد فى شأن التأثير المتنامى للمتشددين الإسلاميين داخل المعارضة السورية، خصوصاً إثر نشر فيديو لأحد مسلحى المعارضة وهو يمثل بجثة جندى من القوات الحكومية ويأكل كبده وقلبه، كما تزايد أخيراً نفوذ جبهة النصرة ذات الصلات بتنظيم القاعدة فى القتال الدائر فى سوريا.
 
وقد أدى ذلك إلى وجود إجماع غير معتاد، وإن بصورة مؤقتة، بين الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل وتركيا على وجوب إقناع نظام الأسد والمعارضة بالتفاوض، وتقول الصحيفة إن إسرائيل تشارك تركيا الرأى، أنه من غير المرجح أن يقدم نظام الأسد أى تنازلات، ولكن أولويتها الأولى هى عدم وصول السلاح إلى حزب الله فى لبنان الذى يحظى بدعم إيران.
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More