الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » مقاتل معارض يقطع جثة موال للنظام السوري والائتلاف الوطني يندد بـ(العمل الوحشي)

مقاتل معارض يقطع جثة موال للنظام السوري والائتلاف الوطني يندد بـ(العمل الوحشي)

 

 ندد الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية الثلاثاء بما اسماه “عملا وحشيا” منسوبا الى مقاتل معارض بدا في شريط فيديو وهو يقطع جثة مسلح موال للنظام السوري وينتزع احشاءه ويوحي بانه سيلتهم قلبه.
 
وقال الائتلاف في بيان “تتناقل وكالات أنباء عالمية ومواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر شخصا يدعي أنه من ثوار حمص يقوم بعمل وحشي لا يمت للإنسانية بصلة”.
 
واضاف “ان الائتلاف الوطني السوري يؤكد ان هذا العمل في حال ثبتت صحته وهوية فاعله، هو عمل مرفوض ولا يمت بصلة لأخلاق الشعب السوري وقيم ومبادئ الجيش الحر الذي دافع ويدافع عن كرامة الإنسان السوري في سعيه لنيل حريته”.
 
وتابع ان “الجيش الحر هو جيش وطني بامتياز وانطلاقته جاءت دفاعاً عن المدنيين، ومن أجل تخليص الشعب السوري من عقلية الانتقام والإجرام، ومبادؤه تسمو فوق أفعال التنكيل بالجرحى أو التمثيل بجثث الأموات”.
 
وشدد الائتلاف على ان “الجريمة جريمة كائنا من كان مرتكبها، وسيحاكم الجاني أمام قضاء نزيه وعادل عاجلا او آجلا”.
 
ودعت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الاثنين المعارضة السورية الى منع مقاتليها من ارتكاب فظائع، وذلك بعد بث شريط الفيديو على موقع “يوتيوب” على الانترنت.
 
وقالت المنظمة في بيان ان الشريط المصور “يظهر على ما يبدو احد قادة كتيبة عمر الفاروق المعارضة يقوم بتقطيع جثة مقاتل موال للنظام”.
 
ولا يمكن التاكد من صحة الصور المنشورة التي يقرب فيها الرجل قلب القتيل من فمه قبل ان يتوقف الشريط.
 
ودعت هيومن رايتس ووتش الائتلاف السوري المعارض والجيش السوري الحر “ان يتخذا كل التدابير الضرورية لمحاسبة من يرتبكون جرائم حرب ولمنع اي شخص يتبع لهما من ارتكاب انتهاكات مماثلة”، وكل الاطراف المعنيين الى “منع هذه الكتيبة من الحصول على السلاح”، ومجلس الامن الدولي الى احالة ملف الازمة السورية على المحكمة الجنائية الدولية.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.