المعارضة البحرينية: انتهاكات النظام مستمرة وبوتيرة متصاعدة

0

 

اتهمت المعارضة البحرينية القوات الحكومة بالاستمرار فى ارتكاب"انتهاكات بحق المواطنين.. وبوتيرة متصاعدة".
 
ونقل موقع جمعية"الوفاق" البحرينية الشيعية المعارضة عن مسئول دائرة الحريات وحقوق الإنسان بالجمعية هادى الموسوى القول "لا فرق بين فترة السلامة الوطنية (الطوارئ) وما بعدها.. الانتهاكات جزء لا يتجزأ من حالة الخيار الأمنى، الذى يكلف الوطن غالياً معنوياً وماديا".. مشيرًا إلى أن السلطات اعتقلت منذ مطلع الشهر الحالى فقط 98 مواطنا بينهم سبعة أطفال.
 
تأتى هذه التصريحات، بالتزامن مع فعاليات أعلنت الجمعيات السياسية المعارضة تنظيمها على مدار الأسبوع الجارى، للمطالبة بالتحول الديمقراطى وإسقاط الحكومة.
 
وتحدث الموسوى عن حدوث أكثر من 70 مداهمة خلال الشهر الحالى، لافتًا إلى وجود أكثر من 19 حالة محاكمة صدرت فيها أحكام "لا تتناسب مع التهم التى توجه".
 
وأشار إلى تصاعد حالة العنف والتعذيب وظاهرة الاعتداء بالضرب من قبل الأجهزة الأمنية، متسائلا "إذا كان الشخص مخطئاً فلماذا الضرب؟"، وقال "الأجهزة الأمنية وظيفتها استتباب الأمن ولكنها تكشف هنا عن عمل عصاباتى ويؤشر ذلك لغياب الدولة ومفهومها".
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More