مصر توقف الرحلات السياحية من إيران بعد احتجاجات

0

 

أوقفت مصر الرحلات السياحية القادمة من إيران حتى النصف الثاني من يونيو حزيران القادم بعد أيام من اثارة اول رحلة من هذا النوع خلال 34 عاما احتجاجات من جانب اسلاميين سنة متشددين في القاهرة.
وأقلعت أول رحلة سياحية بين البلدين من القاهرة الى طهران يوم 30 مارس اذار في احدث خطوة لتطبيع العلاقات التي قطعت بعد الثورة الايرانية عام 1979 عندما استقبلت مصر شاه ايران المخلوع.
 
لكن اسلاميين سنة متشددين يتهمون ايران بمحاولة نشر المذهب الشيعي في الدول السنية اعترضوا وتظاهر نحو 100 شخص أمام محل اقامة دبلوماسي ايراني كبير في القاهرة يوم الجمعة.
 
وقالت رشا العزايزي المستشار الاعلامي لوزير السياحة لرويترز اليوم الاثنين "جرت محادثات وتم الاتفاق على تأجيل قدوم الوفود الى منتصف يونيو".
 
وأضافت "العملية برمتها ستتوقف في الوقت الراهن … لاعادة تقييم ومراجعة التجربة والبرامج السياحية مع الجانب الايراني".
 
وصرحت بأن الوزير سيجتمع مع الاحزاب السياسية التي تعارض الرحلات "لازالة أي سوء فهم".
 
وزار الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد مصر لحضور القمة الاسلامية التي عقدت في فبراير شباط وكانت أول زيارة من نوعها يقوم بها رئيس للجمهورية الاسلامية منذ أكثر من ثلاثة عقود. ومن المقرر ان تجري انتخابات رئاسية في ايران يونيو حزيران.
 
ودعا الرئيس الايراني الى اقامة تحالف استراتيجي مع مصر وعرض على مصر تقديم قرض وهي تواجه أزمة اقتصادية متصاعدة.
 
ونقلت صحيفة المصري اليوم عن المفتى الاكبر للسعودية عبدالعزيز الشيخ الاحد تأكيده على أهمية تصدي الامة الاسلامية للمد الشيعي.
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More