الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » الوليد بن طلال: الثورات العربية (دمار وليست ربيعا).. والخليج لديه حكم عادل

الوليد بن طلال: الثورات العربية (دمار وليست ربيعا).. والخليج لديه حكم عادل

قال الأمير السعودي الوليد بن طلال، أحد أغنى أغنياء العالم، مالك قنوات «روتانا»، إنه لا يقدر تسميه الثورات في الدولة العربية بـ«الربيع العربي» بل هي «الدمار العربي»، مؤكدًا أن الوضع الآن متفجر في دول «الربيع»، ولا يمكن الحكم عليه.
وأضاف «طلال»، في لقائه على قناة «روتانا خليجية»، مساء الأربعاء، أن الانقلابات في دول «الربيع العربي» دقت ناقوس الخطر لبعص الزعماء العرب بضرورة الاستجابة لمطالب التغيير، وأن «مبارك والقذافي وصالح لم يكن أحد منهم يتوقع أن تقوم عليه ثورة، فلا يجب على أي زعيم أن يستبعد وصول الثورة لدولته»، مؤكدًا أن «تجربة مصر وتونس لا يمكن تطبيقها في الخليج، وحكوماتنا الخليجية ليست مثل حكومات هذه الدول، فلدينا حكم عادل».
وتابع رجل الأعمال السعودي أن «الثورات قامت، لكننا لم نر حتى الآن نتيجة لها، ولم يعد هناك أمن في مصر ولا تونس ولا اليمن»، مضيفًا: «أرجو من بعض الحكومات التأمل في النقلة الديمقراطية بالمغرب، والمظاهرات الآن لم تعد ضد الملك لكن ضد بن كيران، رئيس الوزراء».
وبسؤال المذيع تامر أمين له عن أرض توشكى بمصر، قال الوليد بن طلال: «مشروع توشكى كان مرتبطا بالرئيس السابق حسني مبارك، ولما قامت الثورة تحول المشروع لكبش فداء، ونفتخر أن نكون مشاركين في النقلة الديموغرافية في مصر، ومصر ستظل في القلب».
وأدار الحوار مع الوليد بن طلال 5 مذيعين من قنوات روتانا، وأذيع اللقاء على أكثر من 14 محطة تليفزيونية وإذاعية عربية.
وأكد الأمير الوليد بن طلال، إنه لا يتدخل نهائيا في إدارة “روتانا خليجية”، وسقفه في الحرية عال ومرتفع وبلا حدود.
وتابع الوليد، خلال لقائه على قناة روتانا خليجية، إن قناة العرب الإخبارية التى سيتم إطلاقها ستكون مختلفة، وستكون في نهاية عام 2013، وجاءت لسد الفراغ في المحتوى المقدم على مجموة قنوات “روتانا”.
وقال إن العديد من الدراسات أثبتت أن قناة الجزيرة قناة الشارع العربي، بينما العربية قناة الزعماء والحكومات، وبالتالي تأتي قناة العرب الإخبارية، لكي تكون في الوسط بينهما وستنافس بقوة معهم.
وتابع أن الدخول في حرب مع الإعلام المفتوح، هي قضية خاسرة، لإنها وسيلة لانتصار حرية الرأي والتعبير، وحول السؤال عن رغبته في أن يكون “مردوخ العرب”، قال أفخر بعروبتي، وأنا خادم للأمة العربية والإسلامية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.