الإمارات: محمد القاسمي يفاجأ الجمهور في مارثون رأس الخيمة بارتدائه قميصا يحمل صورة المعتقل الشيخ سلطان القاسمي

0

وطن (خاص) فاجأ الشاب محمد القاسمي الجمهور في ماراثون إمارة رأس الخيمة بارتدائه قميصا يحمل صورة الشيخ المعتقل (سلطان بن كايد القاسمي) وهو ابن عم حاكم رأس الخيمة والذي تم اعتقاله بسبب ترأسه لدعوة الإصلاح الإماراتية. حيث يتهم اعضاءها بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وظهر محمد القاسمي مبتهجاً ومتحديا الاجراءات الأمنية التي تحظر على الإماراتيين اظهار أي تعاطف مع المعتقلين الإماراتين منذ شهور والذين يصل عددهم إلى نحو 73 معتقلا. وهي المرة الأولى التي يظهر فيها مواطن إماراتي تعاطفه العلني مع اعضاء دعوة الاصلاح الإماراتية.

وكانت الإمارات قد شنت حملة اعتقالات بين صفوف اعضاء الدعوة بتهمة انتمائهم للتنظيم المحظور في الإمارات ووجهت إليهم تهم محاولة الانقلاب على الحكم بالتعاون مع منظمات أجنبية إلا انهم لم يقدموا للمحاكمة إلى الآن رغم اعلان الحكومة أنها ستقدمهم إلى المحاكمات قريبا.

واثارت قضية المعتقلين المنظمات الحقوقية الدولية والبرلمان الأوروبي وجميعهم طالبوا بالافراج عن المعتقلين أو تقديمهم للمحاكمة.

 

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More