الأربعاء, ديسمبر 7, 2022
الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنسويدي يعرض رسوم جديدة مسيئة للنبي محمد بعد تلقيه تهديدات بالقتل

سويدي يعرض رسوم جديدة مسيئة للنبي محمد بعد تلقيه تهديدات بالقتل

- Advertisement -

قال فنان سويدي تلقى تهديدات بالقتل بعد نشره رسما مسيئا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، اليوم الأربعاء، إنه سيعرض رسوما جديدة تصور النبي محمد في معرض في مدينة مالمو التي تسكنها أعداد كبيرة من المهاجرين.

وقال الفنان لارس فيلكس “من المهم أن أواصل، لأنك إذا رضخت للتهديدات وتراجعت، فإنك تتخلى عن مبدأ ديموقراطي”.

وواجه فيلكس العديد من التهديدات بالقتل منذ نشره رسما يصور النبي محمد صلى عليه عليه وسلم بصورة غير لائقة في صحيفة “نيركيس اليهاندا” السويدية اليومية في 2007، مرفقا مع مقال حول أهمية حرية التعبير.

- Advertisement -

وقال فيلكس إن الرسومات الجديدة ستظهر النبي محمد بصورة مشابهة في أعمال فنانين مشهورين من بينهم كلود مونيه وبيتر بول روبنز واندرس زورن.

وأضاف أنه “من الصعب معرفة ما إذا كان المعرض الذي سيقام في صالة عرض في مالمو، ثالث أكبر مدينة سويدية، في يوليو، سيؤدي إلى مزيد من الاحتجاجات والتهديدات”.

وقال “في مرحلة ما يجب أن ينتهي هذا الأمر”.

- Advertisement -

ومدينة مالمو، التي ولد واحد من بين كل ثلاثة من سكانها خارج السويد، هي في صميم نقاش حول الهجرة في السويد. ويقدر المركز الإسلامي في المدينة عدد المسلمين ذوي “الخلفية الإسلامية” في المنطقة بنحو 100 ألف شخص.

وفي العام 2009 اعتقلت الأمريكية كولين لاروز التي تلقب نفسها باسم “جهاد جين” في الولايات المتحدة مع سبعة أشخاص آخرين للاشتباه بالتخطيط لقتل فيلكس. واعترفت بذنبها في تهم الإرهاب وتواجه السجن المؤبد.

وفي يناير برأت محكمة سويدية ثلاثة آخرين اتهموا بالتخطيط لقتل فيلكس في معرض فني، إلا أنهم دفعوا غرامة بسبب حيازتهم أسلحة.

قد يهمك أيضاً:

بينما القط أكل لسان ابن سلمان وابن زايد.. قطر تعلق على الرسوم المسيئة للنبي محمد وتخرس ماكرون

“شاهد” هل وبخ بايدن الرئيس الفرنسي ماكرون دفاعاً عن الاسلام والنبي محمد.. هذا ما جاء في هذا الفيديو

هكذا توفي رسام الكاريكاتير كورت فيسترجارد صاحب الرسوم المسيئة للرسول وهو نائم بمكان سري

قناة سويدية تقطع حلقة للفنان السويدي “يان مالمشو” بعد إشادته بالإسلام “شاهد”

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث