نشطاء سوريون: مسلحون موالون للحكومة يخطفون أكثر من 300 شخص

0

 

قالت جماعة ناشطة مقرها بريطانيا اليوم السبت، إن مسلحين موالين للحكومة خطفوا أكثر من 300 شخص فى شمال غرب سوريا.
 
وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن 300 شخص غالبيتهم من المسلمين السنة اختطفوا فى محافظة إدلب ردا على عملية اختطاف 42 من المسلمين الشيعة التى وقعت هذا الأسبوع.. وذكر رئيس المرصد رامى عبد الرحمن "لدينا معلومات أن العدد قد يصل إلى 700".
 
وذكر المرصد أن 42 شيعيا، معظمهم من النساء والأطفال، اختطفوا أول أمس الخميس من حافلة كانت متجهة إلى دمشق.
 
يذكر أن معظم الرهائن المسلمين السنة ينحدرون من قرى يسيطر عليها متمردو جماعة جبهة النصرة المتشددة.
 
وفى تطور منفصل، قال الجيش الإسرائيلى إن جنودا إسرائيليين قاموا اليوم السبت بتقديم العلاج الطبى لخمسة سوريين أصيبوا فى اشتباكات بين قوات المعارضة والقوات الحكومية بالقرب من مرتفعات الجولان.
 
وقالت متحدثة باسم الجيش إنه تم نقل السوريين الخمسة إلى أحد المستشفيات فى شمال إسرائيل لتلقى المزيد من العلاج. ويعد هذا أول حادث من نوعه فى الصراع السورى، الذى يدخل عامه الثالث الشهر المقبل.
 
ورفضت المتحدثة الإفصاح عما إذا كان السوريون الخمسة من بين قوات المعارضة أو الجنود الحكوميين أو المدنيين. وترددت أنباء عن نشوب معارك بين القوات الحكومية وقوات المعارضة فى قرية خان أرنبه بالقرب من الحدود السورية مع إسرائيل.
 
يشار إلى أن إسرائيل استولت على مرتفعات الجولان من سوريا فى حرب عام 1967 وضمتها إليها فى وقت لاحق. وعلى الرغم من أن الحدود ظلت هادئة، إلا أن البلدين لا يزالا رسميا فى حالة حرب.
 
وقام الجيش الإسرائيلى العام الماضى، بإطلاق النار على الأراضى السورية بعد سقوط قذائف نتيجة للقتال الداخلى فى سوريا فى الجولان.
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More