البحرين تندد بمحاولات إيران الزج بالمنامة فى المفاوضات النووية

0

 

وطن- هاجم وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشئون الإقليمية ومجلس التعاون، السفير حمد العامر، “سعى إيران لزج ملف الاحتجاجات فى البحرين فى مفاوضات ملفها النووى”، مؤكداً أن بلاده “لن تصمت إزاء هذه المحاولة البائسة”.
 
يأتى ذلك، رداً على اقتراح نائب وزير الخارجية الإيرانى لشئون آسيا والمحيط الهادئ سيد عباس عراقجى “أن يتم إدراج مناقشة الوضع فى سوريا والبحرين ضمن المفاوضات بين طهران والقوى الدولية فى كازاخستان المقررة نهاية فبراير الجارى”.
 
وأضاف العامر، فى تصريح لصحيفة “الوسط”، نشرته اليوم الخميس، “ندرس هذه المحاولات الإيرانية وسنبلور التحرك المناسب، وردنا سيكون مسئولا، ولا نريد أن يكون ردنا على ذلك سريعاً وغير مدروس”.
 
ووصف العامر هذه المحاولة الإيرانية بـ”التصرف غير اللائق”، منتقداً تكرار المحاولات الإيرانية التدخل فى شئون البحرين وسيادتها، معتبراً مثل هذه الخطوات “تصعيد لا يتسق مع طبيعة العلاقات الطيبة التى من المفترض أن تربط البحرين بالجمهورية الإسلامية الإيرانية”.
 
وأوضح العامر أن “هذه المحاولة الإيرانية لإقحام اسم البحرين ليست بالجديدة، حيث سبق لإيران أن أقحمت اسم البحرين فى اجتماعات تمت سابقاً فى موسكو وبغداد، وحينها أوضحنا وجهة نظرنا للدول الأخرى التى تفهمت وضع البحرين ورفضت التدخل الإيرانى فى شئون البحرين”.
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More