الرئيسية » الهدهد » مجزرة السخنة.. ميليشيا فاطميون تقتل 75 مدنيا كالخراف جماعيا في بادية حمص (شاهد)

مجزرة السخنة.. ميليشيا فاطميون تقتل 75 مدنيا كالخراف جماعيا في بادية حمص (شاهد)

وطن- في جريمة بشعة ارتكبت المليشيات الإيرانية المنتشرة في البادية السورية، مجزرة ذهب ضحيتها 75 مدنياً من أبناء المنطقة كانوا يبحثون عن رزقهم وتأمين قوت عيالهم.

وفيما زعم “المرصد السوري لحقوق الإنسان” ووسائل إعلام موالية للنظام السوري، أن “تنظيم الدولة الاسلامية” هو من نفّذ المجزرة، أكد بيان مُوقّع باسم قبيلة “بني خالد” التي ينتمي إليها الضحايا، أن “ميليشيات فاطميون” بريف حمص المكوّن من شيعة أفغان، هم من قاموا بارتكابها في منطقة “الضبيات” بريف السخنة.

وأضاف البيان أن معظم القتلى من أبنائها، وأنهم من «المدنيين العزّل الذين كانوا يعملون في جني الكمأ».

وبثت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد الناجين وهو يركض ويقول: “هجوم على الكمايا”، يعني على المدنيين الذين يجمعون الفقع.

وأضاف بحسب المقطع: “هاي العالم اللي مات مات واللي الو عمر نفذ”.

وأشار موقع “السويداء 24″ إلى أن ضحايا المجزرة اختفوا بتاريخ 11 شباط/فبراير، بعد توجّههم بشاحنات وسيارات لجمع الكمأ، وتم العثور على جثامين الضحايا، أمس السبت، بعد تمشيط المنطقة.

وقال ناشطون لموقع”المدن“، إن عناصر من ميلشيا “فاطميون” التابعة للحرس الثوري الإيراني شنوا هجوماً بالأسلحة الرشاشة على عشرات المدنيين في أثناء عملهم في جمع الكمأة في منطقة الضبيات في بادية مدينة السخنة الجنوبي في ريف حمص.

مضيفين أن هؤلاء يخرجون على شكل مجموعات، ويتبعون لتجار مدينة السخنة المتعاملين مع فرع الأمن العسكري في تدمر.

وأوضح المصدر أن الهجوم كان بواسطة عناصر يستقلون دراجات نارية، وأدّى إلى مقتل أكثر من 50 شخصاً في حصيلة أولية بينهم عناصر من جيش النظام، بينما تمكّن آخرون من الهروب بواسطة آلياتهم، مشيرين إلى أن مصير آخرين لا يزال مجهولاً حتى اللحظة.

ميليشيات إيرانية تقتل 53عاملاً بجمع الكمأة..بينهم عناصر بقوات النظام
ميليشيات إيرانية تقتل 53عاملاً بجمع الكمأة..بينهم عناصر بقوات النظام

هجوم سابق خلّف 16 قتيلاً

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام قليلة من هجوم مماثل وقع في 11 فبراير الحالي في المنطقة نفسها، وخلّف 16 قتيلاً، بحسب المرصد الذي أوضح أن الضحايا كانوا يجمعون الكمأة بدورهم، لافتاً إلى خطف ستين شخصاً في الهجوم نفسه.

واستهدفت المليشيات الإيرانية العديد من الأشخاص، بمن فيهم النساء والأطفال، في السنوات الأخيرة ممن يذهبون للبحث عن فطر الكمأة في وسط وشمال شرق وشرق سوريا، ورعاة الأغنام، وارتكبت العديد من المجازر بحقهم في السنوات الماضية.

وتشهد سوريا منذ العام 2011 نزاعاً دامياً متشعّباً، تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص وبدمار هائل في البنى التحتية، ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مجزرة السخنة.. ميليشيا فاطميون تقتل 75 مدنيا كالخراف جماعيا في بادية حمص (شاهد)”

  1. يا خنزير لا تتهم الناس بمجرد انك سمعت مولانا الامام علي عليه السلام يقول بين الحق والباطل اربع اصابع عندما تري حق وعندما تسمع باطل ولا تتهم الشيعه بقتل المدنيين بمجرد انام اموي قذر كل الاخبار تأكد انه داعش من فعل ذالك لا انته ياقطر تتهم الشيعه الله يلعنك ويلعن ابن تيميمه معاك وعمر ابن صاهاك ياقذر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.