شن الإعلامي القطري عبد العزيز آل إسحاق هجوما عنيفا على إمام الحرم المكي السابق في أعقاب مشاركته في افتتاح بطولة “” التي تنظمها هيئة الرياضة ، واصفا إياه بأحد علماء السلطان، داعيا إياه للتخلي عن المظهر الديني وممارسة ما يحلو.

 

وقال “آل إسحاق” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على صورة “الكلباني” وهو يلعب “البلوت”:” لا مانع عندي أن يذهب إمام الحرم السابق للعب البيلوت أو “الميسر” كما كان يقول أيام التدين، ولا أن يمتدح إمام الحرم الحالي سيده ترامب، مشكلتي الوحيدة فقط في اللحية، احلق اللحية وتخلى عن المظهر الديني والدعوة وارقص بعدها على أنغام “ألعب يله” بينك وبين ربك. علماء السلطان … للأسف”.

وكان إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني، قد شارك في افتتاح أول بطولة لـ”البلوت”، في السعودية، بتنظيم من الهيئة العامة للرياضة.

 

ونشرت وسائل إعلام سعودية فيديو وصورا للكلباني، الذي شارك بافتتاح البطولة رفقة مشاهير آخرين في مختلف المجالات.

وقال خلال كلمة ألقاها، إنه “وللأسف الشديد” لم يعرف طريقة لعب “البلوت”، مضيفا: “أتمنى لكم التوفيق والسداد، وأن يكون هناك روح رياضية”.

وأثارت مشاركة الكلباني ردود فعل ساخطة في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أبدى مغردون أسفهم على أدوار الدعاة خلال الفترة الحالية.