هاجم النائب في البرلمان الكويتي التصريحات الاخيرة لولي العهد السعودي حول ، مؤكدا بأن من وصف مؤسس الجماعة حسن البنا بالخارجي وسيد قطب بالإرهابي لن يتردد في وصف “ابن تيمية” بالإرهابي.

 

وقال “الطبطبائي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “” رصدتها “وطن”:”كنا نعلم منذ البداية أن الهجوم على #جماعة_الاخوان وشيطنتهم لن يتوقف عند هذا الحد بل سيتجاوزه للهجوم على #السلفية و #الوهابية وان من جعل #سيد_قطب ارهابيا و #حسن_البنا خارجيا لن يتردد عن وصف #ابن_تيمية بالاهاربي و #احمد_بن_حنبل بالخارجي وبالنهاية الهدف هو القضاء على ”.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد تعهد خلال مقابلة أجرتها معه قناة “سي بي إس” الأمريكية قبيل توجهه للولايات المتحدة بالقضاء على فكر الإخوان المسلمين في .

 

وقال خلال المقابلة: “مدارسنا تم غزوها من جماعات متشددة، كالإخوان المسلمين، وقريبا سيتم القضاء عليها، ولن تقبل أي دولة في العالم بأن يكون هناك جماعة متطرفة مسيطرة على النظام التعليمي”.

 

كما هاجم “ابن سلمان” في تصريحات سابقة مشروع الصحوة الإسلامية، واعتبر في لقاءات صحفية بواشنطن خلال زيارته الشهر الجاري أن القيود الدينية في السعودية ليست من الإسلام.