في هرتلة صريحة، زعم رئيس تحرير بوابة “” الإماراتية أن للأمن المزمع عقده الجمعة سيبحث “ملاحقة دوليا وسحب كأس العالم” منها.

 

وقال “النعيمي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”، مرفقا بها خبر مصدره البوابة التي يرأس تحريرها: ” مؤتمر ميونيخ يبحث ملاحقة قطر دوليا وسحب كأس العالم”.

ووفقا لما ورد في متن الخبر، فقد زعمت الصحيفة الإماراتية ان ” مدينة ميونيخ الألمانية، تشهد اليوم الخميس، جلسة نقاش حول ملاحقة قطر دوليا لدعمها الإرهاب، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، في إطار جلسات مكافحة الإرهاب الدولي”.

 

وأضافت زاعمة أن “تنظم هذه الجلسات المنظمة العالمية لمكافحة تمويل الإرهاب بأوروبا، ويشارك فيها وفد الدبلوماسية العربية، الذي سيتقدم بمذكرة رسمية بالجرائم الإرهابية والدول والمنظمات التي تعمل على نشر التطرف في العالم”.

 

واعتبرت الصحيفة الإماراتية زاعمة ان “من أبرز المطالب؛ مقاطعة اقتصادية لقطر من قبل الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى، خاصة في تجارة النفط والغاز، مصادرة وتجميد أصول واستثمارات أجنبية من قبل أشخاص ومؤسسات قطر، وعقد مجموعة خاصة للتحقيق في الأنشطة الإرهابية في جميع أنحاء العالم، وإلغاء منح كأس العالم 2022 إلى قطر”.

 

إلى ان هرتلة هذه الصحيفة تأتي في وقت أكدت فيه وكالة الأنباء القطرية، أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ، سيشارك في الدورة الرابعة والخمسين لمؤتمر ميونيخ للأمن.

 

ويشارك في المؤتمر، الذي ينطلق الجمعة، وتتواصل فعالياته حتى الأحد المقبل، 600 شخص، بينهم 21 رئيس دولة وحكومة، و75 وزير خارجية ودفاع.

 

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يزور فيها أمير قطر، ألمانيا منذ بدء الأزمة الخليجية في يونيو 2017، بعد زيارة أجراها لها منتصف سبتمبر الماضي.