الرئيسية » حياتنا » الشُرطة العُمانية تُطيح بمواطن استدرج طفلاً وهتك عرضه.. هذه عقوبته في القانون الجديد

الشُرطة العُمانية تُطيح بمواطن استدرج طفلاً وهتك عرضه.. هذه عقوبته في القانون الجديد

قبضت شرطة محافظة “البريمي” بسلطنة عُمان على مواطن متهم بارتكاب جريمة هتك عرض بحق طفل في الثالثة عشرة من عمره.

 

واضاف مصدر مسؤول بقيادة شرطة المحافظة ان المتهم استدرج الطفل عبر احدى وسائل التواصل الاجتماعي ليتمكن من هتك عرضه.

 

وحدّد قانون الجزاء العُماني الجديد في الفصل الثاني عقوبات الجرائم الواقعة على العرض، إذ نصت المادة 257 انّه يُعاقب بالسجن مدة لا تقل عن سنوات ولا تزيد عن 15 سنة كل من واقع ذكراً أو انثى بغير رضا.بحسب صحيفة “الشبيبة” العُمانية

 

وتكون العقوبة السجن المطلق اذا كان المجني عليه دون 15 سنة او كان مصابا بعاهة بدنية او عقلية تجعله عاجزاً عن المقاومة أو أدى الفعل الى مرض تناسلي مزمن بالمجني عليه أو أدى ذلك الى موته أو كان المجني من المتولين تربيته أز ملاحظته أو رعايته أو ممن لهم سلطه عليه أو كان عاملاً لديه بالأجرة أو لدى أحد مم تقدم ذكرهم او كان اقتراف الجريمة من شخصين فأكثر.

 

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “الشُرطة العُمانية تُطيح بمواطن استدرج طفلاً وهتك عرضه.. هذه عقوبته في القانون الجديد”

  1. عقوبة الاغتصاب عندكم من 1 الى 15 ! هذا تشجيع على الاغتصاب يا جهلة اللي يدعس كلب عقوبتة اكثر من هذه في دول الغرب !

    رد
    • سلم على نجم الجنوب وشيخ الظلام وخليل عمان … ههههه .. عندنا وعندكم يقول.. انت بالاول قول من وين عساس نعرف نرد عليك يا الجبان من “البلد الذي اعنيه” على قولتك…. حتى في قوانينكم تحصل ثغرات… انتوا الواحد لو تعاطف مع قطر من بعيد البعيد يعطوه خمس عشر سنة سجن، ولو سب في قطر يعطوه خمس عشر بوسة وكيس رز.. ههه.. قوانين نظامك الصهيوني قوانين حمورابي بس تقليد صيني… هههه… روح داري فضايحك وفضايح نظامك الفاشي من وراء الالقاب يا الجبان انت… سلم على ربعك والقابك… تااافه واحد.
      🙂

      رد
        • ههه.. شفت كيف مستواك في النهاية؟ انت بروحك تعلن عن مستوى تربيتك المنحط في كل مرة، يعني لا تسوي فيها الانسان التقي الخلوق الي ما يرضى من الموقع “التفرقة بين الأخوة” وأنت أكبر منافق وفاسق من وراء الألقاب..
          في تعليقك الأول قلت يا جهلة قوانينكم رخوة لا تتناسب مع حجم الجرم..
          ورديت عليك وقلت لك حتى قوانينكم فيها ثغرات.. بل قوانينكم جائرة ولا تتناسب مع حجم الجرم كذلك.. ولم ازيدك بأن الاغتصاب أصلاً هو جزء من أساليب التعذيب عند نظامك، وبالمجان وخارج دائرة القانون في سجون التعذيب الأربعين المنشرة داخل وخارج بلادكم.
          وبدل لا تجاري نسق المنطق، رحت نزلت بمستواك للسباب.. تعرف ليش؟ لأنك مفلس يا صاحبي، وما عندك إلا السباب في الأخير كعادتك..

          تريد مني يعني أجاريك في مستواك المنحط، وادخل معاك في الأعراض؟!؟
          ههه.. سب على كثر ما تقدر وافحش ما تقدر عليه، تراه والله السباب الفاجر هذا ما يأثر إلا في صاحبه، بل بالعكس أنا اضحك على مستوى التربية والأخلاق من وراء قناع النفاق ..
          -وللعلم فقط- لو أجاري مستواك الوضيع لكان عندي لك إسقاطات تناسب ذوقك بس المشكلة لساني ما متعود وأخلاقي أصلاً ما تسمح..
          اهم شيء اني كالعادة جعلتك تظهر مستوى تربيتك لكل من يقرأ ردودك حتى ولو من وراء ألقابك لأنك جبان يا صاحبي على المواجهة.. ولااه وفوق هذا تنافق بين فترة والثانية، وهذا لا يجوز وذاك لا يجوز .. ههه.. سلم على الوالد والوالدة كثير وبلغهم تحياتي الحارة.. نشوف سبابك عند تقرير آخر..
          🙂

          رد
  2. اغتصاب اغتصاب انا التراث العماني عمانية الاولاد بنات اغتصاب اغتصاب انا االتراث العماني هي عمانية اغتصاب اغتصاب انا التراث العماني هي عمانية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.