وجهت الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام، ، صفعة قوية للحوثيين ومن تبعهم من الذباب الإلكتروني السعودي-الإماراتي الذين يتهمونها بالموالاة للنظام السابق بقيادة الرئيس الراحل وذلك على إثر هجومها على دول والإمارات واتهامها لهما باحتلال اليمن.

 

ونشرت “كرمان” عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو للرئيس الراحل علي عبد الله صالح ينفي فيه بشكل قاطع انتمائها للنظام السابق بقيادته.

 

وقال “صالح” في الفيديو المرفق في لقاء مع قناة “اليمن اليوم” التابعة لحزب المؤتمر الشعبي الذي كان يتزعمه متحدثا للمذيع: ” غالبية الذين يظهرون على الساحة كانوا جزءا من النظام السابق”، ليضيف قائلا: “إلا واحدة أقولك بصراحة.. توكل كرمان”.

 

وأردف قائلا: “كل الموجودين الآن من حكومة ومحافظين ومجلس شورى وغيرهم كلهم من النظام السابق إلا توكل كرمان.. وحازت على جائزة نوبل لأنها ليست من النظام السابق”.

 

وكانت “كرمان” قد تعرضت لهجوم عنيف من قبل اللجان الإلكترونية السعودية والإماراتية متهمين إياها بالانتماء للنظام السابق والدفاع عنه وتنفيذ سياساته في أعقاب وصفها للسعودية والإمارات بالمحتلين لبلادها.

 

وسبق وأن اعلن حزب “التجمع اليمني للإصلاح” عن تجميد عضوية “كرمان” في الحزب وذلك بعد ضغوط إماراتية وسعودية عليه.

 

وأكد الحزب على ان تصريحات توكل كرمان لا تمثله من قريب أو بعيد، مشيرين إلى فشل محاولات عديدة معها للتوقف عن التصريحات الموجهة ضد الرياض وأبو ظبي.