في تصريحات مبطنة حذر الكاتب السعودي المعروف ، النظام السعودي من الاتكال على الرئيس الأمريكي ، مشيرا إلى أن الاستسلام لـ”ترامب” ووعوده هو اعتراف ضمني بالعجز والخوف.. حسب وصفه.

 

وفي تغريدة لـ “خاشقجي” يبدو أنها جاءت تعليقا على تغريدة “ترامب” التي أيد فيها قرارات وولي العهد باعتقال عدد كبير من الأمراء والمسؤولين في الدولة، قال الكاتب السعودي:”الانبهار الهائل بترامب والاتكال عليه والضيق من نقده والتحذير من الاستسلام له ولوعوده اعتراف ضمني بالعجز والخوف… القوة في ذاتكم لا عند غيركم.”

 

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في إشارة لعلمه المسبق وتدخله فيما يحدث بالسعودية،إن لديه “ثقة كبيرة في وولي عهده محمد بن سلمان، وذلك في أول تعليق له على حملة الاعتقالات الواسعة التي يشنها الأخير وشملت  أمراء ووزراء ورجال أعمال.

 

وقال “ترامب” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “”:” “لدي ثقة كبيرة في الملك سلمان وولي عهد السعودية، فهما يعرفان بالضبط ما يفعلانه”.

 

وأضاف في تغريدة اخرى: “بعض أولئك الذين يعاملونهم بصرامة كانوا ‘حلبوا” بلدهم لسنوات”.

 

كما نلفت الانتباه إلى أن الأمن السعودي منع «آلاء محمود نصيف»، زوجة الكاتب والإعلامي السعودي «جمال خاشقجي» من السفر إليه في الولايات المتحدة، وأجبرها على طلب الطلاق منه.

 

وأوضحت المصادر  لموقع «الخليج الجديد» أنه عندما توجهت زوجة «خاشقجي»، إلى المطار للسفر إليه في الولايات المتحدة، منعتها سلطات المطار  من السفر، ولم تكتف بهذا بل اصطحبتها لمقر الأمن وهناك أجبروها على طلب الطلاق منه.