الرئيسية » الهدهد » “هذا السيف سيصل إلى أعناقكم”.. نصر الله لحُكام السعودية: تقسيم العراق سيؤدي لتقسيم السعودية

“هذا السيف سيصل إلى أعناقكم”.. نصر الله لحُكام السعودية: تقسيم العراق سيؤدي لتقسيم السعودية

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله على أن ما أسماها “المخططات الفاشلة” للسعودية ساهمت في انتشار النفوذ الإيراني بالمنطقة، مشددا على أن تقسيم العراق سيؤدي إلى تقسيم السعودية لاسيما “أنها أكثر دولة مؤهلة للتقسيم”، بحسب قوله.

 

وأوضح نصر الله في خطاب متلفز بمناسبة الاحتفالات بعاشوراء أن كل المعطيات الضمنية تشير إلى أن السعودية تدعّم تقسيم العراق من خلال دعمها “استقلال” إقليم كردستان العراق.

 

وأضاف أنه “ينبغي القول للحكام في السعودية إن تقسيم العراق سيؤدي إلى تقسيم السعودية وهي أكثر دولة مؤهلة للتقسيم، مساحتها واسعة وخيراتها كثيرة. إذا قُسم العراق ستقسم السعودية.. هذا السيف سيصل إلى أعناقكم”.

 

وحث الأمين العام لحزب الله السعودية على اللجوء للحوار عوض “اصطناع التحالفات مع الصهاينة”، مضيفا أن الحروب التي تشنها السعودية والأخطاء التي ترتكبها ساعدت في تعاظم نفوذ إيران في المنطقة.

 

وقال مخاطبا حكام السعودية “أنتم بأخطائكم ومخططاتكم الفاشلة ساعدتم على انتشار النفوذ الإيراني.. حروبكم الفاشلة هي التي تزيد نفوذ إيران”، محذرا من أن “الاستمرار في الحروب وشن واختراع حروب جديدة مصيره الفشل”.

 

وفي الشأن اللبناني، دعا نصر الله إلى المحافظة على الاستقرار الداخلي، محذرا من جرّ البلاد إلى مواجهة داخلية، ومعتبرا أن “ذهنية التحدي والمكاسرة لا تبني بلدا، وإنما نحتاج إلى الحوار”.

 

وأعلن نصر الله تأييده الحكومة الحالية في لبنان “إلى آخر يوم من حقها الدستوري”، وشدد على أن “لا حزب الله ولا حلفاءه لديهم نية لتعطيل الحكومة”.

 

وفي ملف النازحين السوريين في لبنان، تحدث الأمين العام لحزب الله عن هذه المشكلة، وكشف عن وجود مسؤولين في لبنان لا يريدون عودة النازحين إلى بلادهم لأسباب تخصهم، وأعلن أن حزب الله مع العودة الطوعية للنازحين.

 

ووجه السيد نصر الله كلمة إلى النازحين، دعاهم فيها إلى العودة لبلادهم وممارسة حياتهم الطبعية هناك، وقال لهم “انظروا حولكم الفلسطينيون يتمسكون بحق العودة، ومصلحتكم ان تشاركوا في اعمار بلدكم”، وأكد على حق النازحين العودة الى بلدهم، وتقديم كل الضمانات المطلوبة على ضوء التجارب في سوريا، وأكد أنهذا الملف لا يجب ان يبقى ملفا للمزايدة الانتخابي، “لاننا اذهبون للانتخابات البعض يريد ان يخترع معارك لا افق ولا معنى لها على حساب معاناة النازحين واللبنانيين والسوريين في وقت واحد”.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول ““هذا السيف سيصل إلى أعناقكم”.. نصر الله لحُكام السعودية: تقسيم العراق سيؤدي لتقسيم السعودية”

  1. هذا الكائن الغـــــــــــــــــــــرابي يمهد لأعلان دولته في الجنوب اللبناني بجوار اسياده آل صهيون..والتقرب اليهم بحراسة الصهاينة وحدود دولتهم السرطانية

    رد
  2. صدق وهو كذوب ، هذا تحريض غير مباشر لشيعة القطيف ،، بسبب انقلاب الكرد حلفاء بني صهيون على اتفاقية نهب العراق الموقعه بعد احتلال العراق بين المجوس وكلابهم من جها والكرد والصهاينه في الطرف المقابل

    رد
  3. هو يريد كل البلدان موحدة؟!،لكن بشرط أن تكون تحت راية ياحسين؟!،ويالثارات الحسين؟!،أما دون ذلك فلتقطع أوصال البلدان؟!،زمن الاستغفال والاستغباء قد ولى؟!.

    رد
  4. عجيب و طريف … المُلاَ حسن زُميره الشيعي الإثناحشري ينصح ” النواصب” بما عليهم فعله؟؟؟…

    المُلاَ حسن زميره لا يخفي أنه مجرد ذيل و مُرتزق لملالي طهران، فكيف تستقيم هذه “النصيحة”

    لــــ “النواصب” الذين يأتون في أول سلم أعداء ملالي الشيعة الإثناحشرية ، و طبعاً بعيداً عن

    أهل الكتاب و المجوس و البوذيين و الهندوس بدرجات كثيرة…فقتل و التنكيل و سلب و تهجير

    “النواصب” أي أهل السنة و الجماعة عند الشيعة الإثناحشرية هو من صميم الدين الشيعي و من

    الواجبات المُستحبة و هو من قبيل التقرب لنيل الرضى و المكانة القريبة من “آل البيت” !!!…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.