شن الشاعر الكويتي أحمد الكندري هجوما عنيفا على الرئيس المصري وذلك على إثر كلمته التي وجهها للفلسطينيين خلال خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء الثلاثاء حثهم فيها على أن لا يضيعوا الفرصة في التعايش بسلام مع .

 

وقال “الكندري” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”آهٍ من القلب الخؤون.. عربٌ ولكن من يهودٍ يرضعون !”.

 

وأضاف في تدوينة أخرى: “من يحمل هموم شعبه وأمته.. سيحبه شعبه وستساندهُ الأمة.. وشتان بين من يدافع عن أمته ودينه ومن يتآمر على أمته ويتعاون مع الصهاينة المجرمين”.

 

وكان عبدالفتاح السيسي قد وجه كلمة أيضا إلى الشعب الإسرائيلي قائلا: “لدينا في تجربة رائعة وعظيمة في السلام معكم منذ 40 سنة ويمكن أن نكرر تلك التجربة الرائعة، وأن يكون جنب أمن المواطن الإسرائيلي جنبًا إلى جنب مع الفلسطيني”.

 

وأضاف السيسي، في كلمته أنه “يجب عليكم الوقوف خلف قياداتكم السياسية ولا تتردوا ونحن معكم جميعًا من أجل إنجاح تجربة السلام”، مؤكدا “حريصون على أمن المواطن الإسرائيلي جنبا إلى جنب مع الفلسطيني. وأناشد الرأي العام الإسرائيلي الوقوف خلف قياداته السياسية”.

 

وطالب الدول بمساندة خطوة السلام بين إسرائيل وفلسطين، وأن تدعم دول العالم تلك الخطوة، موجهًا دعوة للرئيس الأمريكي، دونالد ، بأن يدعم خطوة السلام لأنها ستغير منطقة كلها.