شنت الكاتبة القطرية ابتسام آل سعد هجوما عنيفا على حكام من بن عبد العزيز إلى الأمراء مرورا بالمستشارين من أمثال ، ناعته إياهم بالساقطين، وذلك على ردا على بعد تطاوله على الشعب القطري والإعلامية الجزائرية .

 

وقالت “آل سعد” في تدوينات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “” رصدتها “وطن” ردا على الامير السعودي بعد ان وصف الشعب القطري بالخدم:” لم يعد هناك ساقط في المملكة من أمرائها ومستشاريها وشعبها إلا ويذكر النساء في يبدو أنكم وُلدتم من أرحام غير أرحام النساء لتحترموا سيرتهن!”.

 

وأضافت في تغريدة أخرى ردا على خديجة بن قنة بعد استنكارها الحملة عليها:” إن كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة أهل البيت كلهم الرقص.. لم يرد اسمك الذي أوجعهم في تغريدة هذا وذاك إلا ليزيدهم قيمة وينتقص من أسمائهم”.

 

يشار إلى ان الهجوم على الإعلامية خديجة بن قنة جاء على إثر انتقاد الإعلامية لتصريحات امير مكة زعم فيها بأن حجاج دولة قطر لهذا العام تجاوز 1500 حاج بنسبة أعلى من حجاج العالم الماضي على الرغم من أن قطر ألغت إرسال حجاجها لهذا الموسم.

وفي نفس السياق، أكد كشف مسرب من مقر ضيافة الحجاج القطريين في مكة بأن عدد القطريين الذي أدوا المناسك لهذا العام لم يتجاوز 89 حاجا.