الرئيسية » الهدهد » “حماس”: تجميد” عباس” للاتصالات مع إسرائيل “بلا معنى بدون إطلاق المقاومة ووقف التنسيق الأمني”

“حماس”: تجميد” عباس” للاتصالات مع إسرائيل “بلا معنى بدون إطلاق المقاومة ووقف التنسيق الأمني”

اعتبرت حركة “حماس”، مساء الجمعة، تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بشأن تجميد الاتصالات مع إسرائيل على خلفية أحداث القدس، “بلا معنى بدون إطلاق يد المقاومة ووقف التنسيق الأمني”.

 

وقال المتحدث باسم الحركة، سامي أبو زهري، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، إن “تصريحات عباس، لن يكون لها معنى إلا برفع العقوبات عن غزة، ووقف التنسيق الأمني، وإطلاق يد المقاومة في وجه الاحتلال الإسرائيلي”.

 

و”التنسيق الأمني”، بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية والإسرائيلية، هو أحد بنود اتفاق أوسلو، الموقع بين منظمة التحرير وإسرائيل عام 1993، وينص على تبادل المعلومات بين الأمن الفلسطيني وإسرائيل.

 

جدير بالذكر أن الرئيس الفلسطيني يرفض فكرة المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الإسرائيلي، ويعتبر أن المفاوضات والخيارات السياسية الحل الأمثل لإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية.

 

ومساء اليوم، أعلن الرئيس محمود عباس، وقف جميع الاتصالات مع إسرائيل، إلى حين التزام الأخيرة بإلغاء الإجراءات التي اتخذتها، مؤخرا، في المسجد الأقصى.

 

ورفض عباس، في كلمة له بثها التلفزيون الفلسطيني، تثبيت الحكومة الإسرائيلية لبوابات إلكترونية عند أبواب المسجد الأقصى.

 

وقال: “نرفض البوابات الالكترونية كونها إجراءات سياسية مغلفة بغلاف أمني وهمي، تهدف إلى فرض السيطرة على المسجد الأقصى، والتهرّب من عملية السلام واستحقاقاتها”.

 

وشهدت مواقع متفرقة من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ صباح الجمعة، مسيرات نصرة للمسجد الأقصى، ومواجهات مع القوات الإسرائيلية، رفضا للبوابات الإلكترونية التي أقامتها الشرطة الإسرائيلية على مداخل “الأقصى”.

 

وأسفرت تلك المواجهات عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة أكثر من 200 آخرين جراء استخدام القوات الإسرائيلية الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة في قمع المتظاهرين.

 

وفجر الجمعة، قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت”، الإبقاء على البوابات الإسرائيلية على مداخل المسجد.

 

ويصر الفلسطينيون على إزالة هذه البوابات التي تم وضعها، الأحد الماضي، في الوقت الذي ينتشر آلاف العناصر من الشرطة الإسرائيلية في القدس.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““حماس”: تجميد” عباس” للاتصالات مع إسرائيل “بلا معنى بدون إطلاق المقاومة ووقف التنسيق الأمني””

  1. وإنت ليش ما تطلق المقاومة يا بو زهري؟؟ لماذا تحرسون بمنتهى الشدة حدود القطاع مع الكيان الصهيوني ؟؟لماذا أطلقتم النار وقتلتم أكثر من مقاوم على الحدود؟؟لماذا هذه التجارة الخاسرة بإطلاق العنان للتصريحات الهمايونيه،والتهديدات الأفرغ من طبل،والثرثرة التي أصبحت مفضوحة،خصوصا ما يصدر عنك شخصيا أو الأهبل مشير المصري أو الببغاء البردويل،وآخرين
    يا ناس إستحوا على دمكم شوية،واللا فقدتم آخر نقطة منه في وجوهكم؟؟
    توقفوا عن الإتجار بالدِّين وبعذابات أهل القطاع وبدماء أبناء الناس وأنتم قابعون في مخابئكم وفِي قصوركم
    خلاص،كل شئ إنفكشن وبان وما عاد عندكم بضاعة يشتريها أو يتداولها الناس

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.