وجه الكاتب الصحفي القطري، ورئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية، ، انتقادات لاذعة لوزير الخارجية البحريني، ، واصفة بـ””، ومؤكدا بأنها أول من جلبت القواعد العسكرية للخليج.

 

وقال “العذبة” خلال  استضافته في تلفزيون للحديث حول ، “في أمور القواعد وتواجدها، عندما يتحدث خالد بن أحمد الخليفة وزير خارجية جزيرة البحرين عن وجود القواعد، فإن أول ما أتى هم البحرين”.

 

وأضاف أن الأسطول الخامس الأمريكي تواجد في البحرين قبل تواجده في أي دولة خليجية أخرى، بعد أن تعرضت للغزو من قبل الرئيس العراقي الأسبق .

وتابع قائلا: “هم أعلنوا بخروج الضباط القطريين من القاعدة الأمريكية وأن البحرين ستبعدهم”، مضيفا “اتصل وكيل عريف من وأدب جزيرة البحرين وبقي الضباط القطريين وما زالوا متواجدين في جزيرة البحرين”، على حد قوله.

 

وتحول “العذبة” للحديث عن البحريني خالد بن أحمد آل خليفة قائلا: “إذا كان يتحدث عن السيادة خليه يوريني مرجلته وينفض بشته خالد بن أحمد ويروح يكلم “تيلرسون” ويقول له تغادر القاعدة الامريكية ويجيبوا قاعدة من عند عبد الفتاح السيسي يحميهم من إيران”.

 

وكانت البحرين قد أعلنت بأنها طلبت من القوات القطرية المتواجدة في القاعدة الامريكية بمغادرة القاعدة بعد اندلاع الأزمة، دون أن توضح إن كانوا قد غادروا أم لا.

 

 


Also published on Medium.