الرئيسية » الهدهد » في أقوى رد.. صحيفة “الراية” القطرية تصف هيئة كبار العلماء السعودية بـ”هيئة كبار المنافقين”

في أقوى رد.. صحيفة “الراية” القطرية تصف هيئة كبار العلماء السعودية بـ”هيئة كبار المنافقين”

في رد قوي ومزلزل، ردت صحيفةالراية” القطرية على فتاوي هيئة كبار العلماء في السعودية، وعلى خطباء المسجد الحرام، بعد تأييدهم وتبنيهم للموقف السعودي بشكل أعمى، ناعتة هيئة كبار العلماء بـ”هيئة كبار المنافقين”.

 

وجاء الرد المهاجم والمستنكر لموقف العلماء والدعاة السعوديين، في مقال لمدير التحرير عبد الله طالب المري، فاضحا فيه جميع الادعاءات الملفقة لقطر ومذكرا الدعاة السعوديين بماضيهم.

 

واحتوت الصفحة الأولى لصحيفة “الراية” على عدد من المانشيتات القوية ننقل لكم أبرزها:

 

  • تحت عنوان “هيئة كبار المنافقين”..المفتي أقحم الدين بالسياسة واستخدم الإفتاء في تحليل قطع العلاقات مع قطر.
  • السديس استخدم منبر الحرم بوصف قطع اعلاقات مع قطر بالسديدة.

 

وتطرقت الصحيفة إلى الداعيتين عائض القرني ومحمد العريفي بعد تأييدهما لقرارات السعودية ضد قطر:

 

-اتضح لنا رجال دين يروجون للعطور والغتر.

-آخر يسرق الكتب.

 

وكانت صحيفة “الوطن” القطرية قد شنت هجوما عنيفا على الإمارات ناعتة إياها بالحاقدة، وان حلمها باستضافة مونديال 2022 بدلا عن قطر هو بمثابة “عشم إبليس في الجنة”.

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “في أقوى رد.. صحيفة “الراية” القطرية تصف هيئة كبار العلماء السعودية بـ”هيئة كبار المنافقين””

    • اولا رح واقرأ كتاب التوحيد
      لتعرف التوحيد قبل توحيد الامة !
      توحيد الامة على ماذا؟
      على الاصطفاف خلف من يرقص مع كل كافر ومشرك وصليبي
      من بوش وترمب وغيرهما !
      هؤلاء الضلله يحتاجون اولا الى معرفة التوحيد الخالص النقي الحنفي
      توحيد رب العالمين وتوحيد انبيائه عليهم السلام وتوحيد خلفاء الامة الراشدين
      لاتوحيد البنتاغون وجماعة البيت الابيض واهل السي اي ايه وسنة امريكا !

      رد
  1. يا جيفر ابن الجلندى: أين هم رجال الدين الذين تعنيهم انت من كلامك يعني توحيد الصفوف؟ رجال الدين السلاطين هل وحدوا ودعوا الى الاستقرار أم فرقوا وساندوا الحصار والتفريق والتجويع وفصل العوائل وأخذ الرضيع من حضن أمه؟ وأين هم هؤلاء الذين تعنيهم من هموم المسلمين والمظلومين من قبل الصهاينة والصليبيين الذين تدعمهم السعودية والامارات ومصر وبقية الدول بآلاف المليارات من الدولارات من أموال المسلمين؟ حسب فهمك للدين ما حكم الشرع في من يوالي الكفار ويناصرهم ضد المسلمين؟ رجال الدين او علماء السلاطين هم ليسوا رجال دين ولاشيوخ ربانيين, هم مثل ألأجهزة الاوتوماتيكية التي ان وضعت نقود وكبست زر معين ستعطيك ما تريد!! هذا هو حال هؤلاء الذين هم صم وبكم وعمي لا يتكلمون إلا إذا وضع الطغاة الدولارات في افواههم عند ذلك ينبحون بما يريد الطاغوت!! كيف وافق هؤلاء الذين تسميهم رجال دين بان تكون حماس إرهابية والشيخ القرضاوي إرهابي والاخوان إرهابيون والمنظمات الخيرية إرهابية؟ إن كنت مسلماً عليك ان تدافع الحق والمظلوم وليس عن الظالم والباطل! لاتنسى, ألرسول صلى الله عليه وسلم قال: ألمرء مع من أحب!!؟ يعني يوم القيامة سيحشرون مع بعض! بالله عليك هل تريد أن تحشر مع الصليبيين والصهاينة والذين يوالونهم ويناصرونهم في حربهم على الاسلام والمسلمين؟؟؟ أرجو أن تجيب.

    رد
  2. هؤلاء هم المنافقين الذين يتاجرون في الدين ممن باعوا ضميرهم ودينهم وأخلاقهم من اجل ارضاء سلاطينهم . لقد اصبح كثيرٌ من المنافقين من أمثال هؤلاء يتخذون من الدين وسيله للوصول لمصالحهم الخاصة، يأخذون الدنيا باسم الدين، يتاجرون به، ويحققون مصالحهم ، لأنَّ التديُّن عندهم اصبح عادة لا عبادة، وعرفًا وتقاليد لا عقيدة وشريعة وتديُّن مصلحة فقط . لقد سقطت الاقنعة وظهرت وجوههم القبيحة وجوه المنافقين من شيوخ الدين المزيفين وعاظ السلاطين الذين أصبحوا يخافون من سلاطينهم اكثر من ربهم .

    رد
  3. غالبية ما يسمى بعلماء الدين في العالم الإسلامي وخاصة في مصر والسعودية هم علماء السلاطين، والحمد لله شهدوا على أنفسهم

    رد
  4. لقد سقطت السعودية سقطة مدوية في هاوية عميقة هي وعلمائها في قلوب شعبها وشعوب المنطقة العربية والإسلامية، ولا أظن أن تقوم لها قائمة أو محبة بعد الآن بسبب أزمة قطر حتى ولو حاولت أن تعيد اللعب مرة اخرى على وتر المذهبية أو الطائفية بذريعة الدعوة لتجنب الشرك والبدع لقد استفاق الشباب العربي والإسلامي المسلم لهذه الخديعة المشمعة في الدعوة بالوحدانية والربوبية فعرف أنها دعوة كاذبة ظاهرها ديني وباطنها سياسي بحت وأشغال الناس عن أمور أخرى تتعلق بالسلطة والحكم وثروات البلاد! افيقو أيها الأغبياء ..!! يشغلونكم بأكذايب تتعلق بأمور الدين وهم أصلاً منسلخين من الدين.

    فكيف وحكام هؤلاء العلماء هم أنفسهم غير ملتزمين بقواعد الدين، وهم افسق وأجرم الناس ليس بهم رجل رشيد غير متقيدين بالدين الإسلامي والسنة النبوية المطهرة الشريفة خاوين من سمات أخلاق الدين، وليس بهم رجل قدوة في الدين .
    الرسالة طويلة ولكن أظنها تكفي لهذا الحد.

    رد
  5. مثلما قلنا من قبل هذه هيئة صغار العلماء؟!،لو كانوا من الكبار لمسهم ما مس الكبار من ابتلاءات ومحن؟!،يكفي أن نقول بأن الأئمة الأربعة(المالكي ،أبو حنيفة،الحنفي،الشافعي) كلهم تعرضوا للأ ذى في دينهم مما يعرفه القاصي والداني؟،!هؤلاء اختاروا السلامة والنجاة بأنفسهم لذلك كا ن اصطفافهم مطابق لما اختاره سلاطينهم؟!،لو أذعنوا للحق وأعلنوا أن ما ذهب إليه سلاطينهم لا يتماشى مع الشرع لمسَهم عذاب أليم؟!،لكن الحمد لله جاءت الأحداث الأخيرة كاشفة كشافة؟!،من قبل غمَ علينا فلم نستطع التمييز بوضوح-سيما على البعض منا الذين كثيرا ما التمسوا الاعذار-؟!،أما الآن فقد اتضح الرشد من الغي؟!،اتضح بما كشف الله من كاشفة جنوح المفتيين Yلى حيث جنحت السلاطين؟!،شعارهم في هذا وأطيعواأولي الأمر منكم والله والرسول؟!،طاعة ولاة امورهم مقدم على طاعة الله والرسول؟!،وهذا مخافة أن يمسهم ضمأ ومخمصة في سبيل الله؟!،ماحدث حادثة إفك جديدة؟!،فالتاريخ يعيد نفسه؟!،مع اختلاف الشخوص والمكان والزمان؟!،حادثة إفك لا تحسبوها شر لكم بل هي خير لكم؟!،جاءت بالخير العميم ؟!،أدناه أن كشفت آخر ماكان يستر به المفتيوت المفشيون عوراتهم؟!،عرَتهم وأظهرتهم على حقيقتهم كما ولدتهم أمهاتهم؟!،أدنى من له حد أدنى من العلم يعرف بانَ حصار المسلم للمسلم حرام؟!،وإلحاق الضرر بالناس اجمالا حرام ومغالاة؟!،حادثة الإفك التاريخية كشفت رأس المنافقين عبد الله بن أبي بن سلول؟!،أما حادثة الإفك الجديدة-رمي قطر بكل رزية زورا-فقد كشفت من يقتات بآيات الله مفتيا لمن يضمن لهم ديمومة الأجرة والمنصب والمقام الحسن والأبهة والفخفخة؟!،إنَها لهيئة كبار العلماء المنتفعين بالرز ومشتقاته؟!،مصيبة الامة فيهم كبيرة ؟!،لقد ضلوا وأضلوا بما ذهبوا إليه؟!،والحقيقة انَهم ذهبوا حيث الذهب لا حيث التقوى والنجاة؟!،لقد بان زيفهم وبان عوارهم وهبطت أسهم بل الحقيقة انَها كسدت فلم يعد يرغب فيها أحد؟!،

    رد
    • كلام سديد اخي العزيز.
      لكن كل كتب التراث والتاريخ ترزح بالدعوات عن طاعة ولي الامر من بعد الخلافة الراشدة وحتى وقتنا الحالي ، مثالها
      “تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلْأَمِيرِ وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ وَأُخِذَ مَالُكَ فَاسْمَعْ وَأَطِعْ.”. فكل هذه الدعوات سوغت للملوك والخلفاء والامراء اخذ المال والتمتع به وجعل الناس عبيد لهم ، واذا شئت اقرأ كتب تراجم الخلفاء الأمويين والعباسيين ومن جاء بعدهم فترى جليا أن هؤلاء استغلوا ثروات الأمة المسلمة وسخروها لمصالحهم والتنعم بها اما ما يلقونه من فتات لفقهاء السلاطين والشعراء وبعض عامة الناس فهو من باب التفضل عليهم .

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.