الرئيسية » تقارير » “ديبكا”: معارضة تميم لمخططات ترامب والتحالف السُني سبب المواجهة مع السعودية والإمارات

“ديبكا”: معارضة تميم لمخططات ترامب والتحالف السُني سبب المواجهة مع السعودية والإمارات

أكد موقعديبكا” الاستخباراتي الاسرائيلي أن قرار مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين الذي صدر في صباح اليوم, بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق الموانئ، والمجال الجوي والسفن والطائرات من قطر، وأمر مواطنيها من أصحاب الأعمال التجارية في قطر بالعودة إلى بلدانهم الأصلية في غضون فترة محددة من الزمن أمر لا يخرج عن سياق الحرب التي تقودها السعودية ضد الأمير تميم بن حمد.

 

وأضاف الموقع العبري في تقرير ترجمته وطن أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، قررتا معاقبة الدوحة من خلال اتخاذ سلسلة من الإجراءات المتشددة، وغير المسبوقة بين دول الخليج، عقب وصول الرئيس دونالد ترامب إلى المملكة العربية السعودية يوم 22 مايو الماضي، لا سيما عندما قرر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تقويض تحرك الولايات المتحدة والسعودية لإقامة تحالف سُني ضد إيران الشيعية.

 

وذكرت مصادر استخباراتية أنه قبل أيام قليلة من وصول ترامب إلى المملكة العربية السعودية، زار وزير الخارجية القطري محمد بنن عبد الرحمن آل ثاني طهران واجتمع مع عدد من القيادات الإيرانية، خاصة الجنرال قاسم سليماني قائد سرايا القدس في الحرس الثوري. حسب الموقع الاسرائيلي.

 

وكان موضوع المناقشات الرئيسي كيف يمكن لطهران والدوحة أن يعملا معا لإحباط التحركات الأمريكية السعودية؟، وبعد فترة وجيزة من مغادرة الرئيس ترامب للشرق الأوسط، نشرت وكالة الأنباء القطرية تصريحات لحاكم البلاد تهاجم الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ودول عربية أخرى.

 

وأعلنت الحكومة القطرية أن هذه التقارير تم زرعها من قبل قراصنة يعادون العائلة الحاكمة في قطر. ومع ذلك لم يمنع هذا النفيي الهجوم الذي قادته السعودية والإمارات بشكل حاد ضد حاكم قطر وعائلته، وضد محطة تلفزيون الجزيرة القطرية.

 

وأوضح ديبكا أن الأسبوع الماضي اتفق ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز ومحمد بن زايد آل نهيان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على مجموعة من الإجراءات العقابية ضد قطر حتى تتراجع الدوحة عن ما يلي:

 

  1. تقطع فورا جميع العلاقات العسكرية والاستخبارية بين قطر وإيران.
  2. إلغاء أي اتفاق أو تفاهم بين قطر وإيران ليس فقط حول سوريا والعراق، ولكن أيضا حول جميع الدول العربية الأخرى في الشرق الأوسط، لا سيما ليبيا.
  3. إلغاء فوري لجميع المرافق والإمكانيات التي منحتها قطر لقيادات الإخوان.
  4. قطع علاقات قطر مع حماس في قطاع غزة والسماح لقادة حماس أن يعيشوا مع أسرهم في الدوحة.

 

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول ““ديبكا”: معارضة تميم لمخططات ترامب والتحالف السُني سبب المواجهة مع السعودية والإمارات”

  1. الموضوع لا يتعلق بالعلاقة بايران فموقف الاعلام القطري كما معروف معادي لايران . وسلطنة عمان عندها علاقة طبيعية مع ايران وكذلك الكويت والعراق كما ان المصالح التجارية الاماراتية مع ايران جيدة وهناك سفارة لايران في الرياض . الموضوع ليس ايران

    رد
  2. الموضوع ان قطر رفضت املاءات ترامب على العرب. وقطر تمتلك استقلال اقتصادي عن باقي الدول المصدره للنفط وهو الغاز, وبالتالي يصعب التحكم بها سياسيا واقتصاديا. كما ان قطر لها علاقات ذات بعد استراتيجي مع تركيا وايران.
    حماس والاخوان هما الوجه الاخر للمشكله التي للأسف برزت الان في اليوم الذي يصادف النكبه العربيه 67. وهذا يدل على ان هذه الدويلات ما يتحكم بها غير الصهاينه الامريكان والغرب ولذلك لكسر قوة وعزيمة الشباب العربي.

    رد
  3. السبب ليس إيران حسب إدعاء الموقع العبري؟!،الموقع العبري يصب الزيت على النار؟!،بادعائه أن السبب هو علاقات قطر مع إيران ؟!،وهذا كنوع من التحريض الباطني من الوكالة العبرية؟!،لو كان الموقع العبري صادقا لقال بأنَ السبب هو عدم ارتماء قطر في الحضن الإسرائيلي؟!،وكذا لسبب استضافتها لحماس ولدعمها لقطاع غزة؟!،لو ارتمت قطر في الحضن الإسرائيلي وتنكرت للحق الفلسطيني ما تجرأ أحد من أن يذكر قطر بسوء ؟!،فضلا عن أن يمسها؟!،كان شغل السعوديين الشاغل هو رأس الأسد حيا أو ميتا ؟!،وهاهم ينسون الأسد ويكشرون عن أنيابهم اتجاه قطر؟!،الإمارات لم تحاصر سوريا جويا وهاهي تحاصرقطر؟!،كجزائري أحمد الله أن سلطتنا لم تنسق مع هؤلاء في مختلف مساعيهم إطلاقا؟!،ووفق ما أشرنا في مناسبات سابقة فلو نسقت معهم لأصبحت بين عشية وضحاها من ضحاياها؟!،هؤلاء المقاطعون فشلوا مع شرذمة الحوثي صالح؟!،فشلوا مع التمدد الإيراني في العراق وسوريا وغيرها؟!،فشلوا مع قاسم سليماني؟!،فشلوا مع حزب الله؟!،فشلوا مع الهادي العامري؟!،مع أوس الخفاجي؟!،مع قيس الخزعلي؟!،مع أبو يحي المهندس؟!،فشلوا مع الكثيرين؟!،لكن هاهم يستدعون رجولتهم لما تعلق الأمر بقطر؟!،استعدونها تمهيدا بالتلفيق والتزوير والكذب والبهتان والمفتيين يشهدون ولا يتكلمون؟!،لو كان الأمر يتعلق بإيرا ن فعلا ؟!،لبادروا إلى محاصرة لبنان وقطع العلاقة معه على كافة الاصعدة اعتبارا من أنه يأوي حزب الله الذي تدخله بيَن واضح في سوريا والعراق والكويت والبحرين واليمن والسعودية فضلا عن اعتراف زعيمه الصريح بانَه رهن إشارة ولي الفقيه يأتمر بأوامره في المنشط والمكره؟!،إنها الفضيحة؟!،فضيحة يعجز القلم عن الإحاطة بها ؟!،لأنها فضيحة بجلاجل؟!،هكذا في ذكرى النكبة تسعد إسرائيل وتجازى وتكرم بهكذا قرارات؟!،إسرائيل غزت واحتلت وتمددت ومرغت أنوف الأعراب فرادى وجماعات وهاهم يرحبون بها سرا وعلانية؟!،أما قطر التي تعاقب فليس لها من جريرة اللهم إلا جريرة نصرة القضايا العادلة؟!،ولذلك استلوا سيوفهم ليضربوها بما يستطيعون؟!،تبا لهم وتبا ونحن في هذا الشهر الفضيل؟!،شهر أسقطوا فيه كل ماتبقى من عناوين التضامن الإسلامي؟!،فاللهم أسقطهم من عروشهم زرفات ووحدانا؟!،اللهم أنغص حياتهم كما أنغصوا بقراراتهم صيامنا وقيامنا وفطورنا؟!،اللهم اجعل الشقاء متقلبهم ومثواهم في الدنيا والآخرة؟!،اللهم لا ترفع لهم راية؟!،اللهم لا تحقق لهم غاية؟!،اللهم اجعل مكرهم السيء ينقلب عليهم خزيا وندامة واندحارا؟!،اللهم أرنا فيهم يوما أسودا يضاهي أيام فرعون وثمود وعاد ؟!،أما العلماء والمفتيين الممتنعون عن قول الحق الراضون بسيادة الباطل فاللهم الجمهم بلجام من نار يوم القيامة؟!،نظير ما أتيتهم من علم ليحكموا به لكنهم حجروا عليه فلا يغادر صدورهم إلا إذا أوحت لهم السلاطين؟!.،آمين يا رب العالمين.

    رد
  4. القطط دائما ترتعب من الاسود وهذا الاسد تيميم خائفة منة القطط امثال الكافر الفاسق الفاسد الخنزير الواطي محمد بن زايد و المخنث محمد بن سلمان و الزر البحرين “شرذمة” اما بلحة حدث و لا حرج والله ما هو عارف اي “…” يجلس الاهطل الكل بيضحك علية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.