أشادت الناشطة والمعارضة المصرية بموقف الرئيس المصري المعزول ، من وقضيتها، حينما اعلن قطع العلاقات مع نظام الأسد واعرب عن تأييده للثورة السورية في استاد في مؤتمر “نصرة ”.

 

وأشارت “عرابي” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن” لمقولة المعتمد ابن عباد لملوك الطوائف عندما ضعفت “لأن أرعى الإبل عند إبن تاشفين خيرا لي من ان أرعى الخنازير عند الفونسو”، لافتة إلى نصح ملوك الطوائف له بعدم الاستعانة بيوسف بن تاشفين حين قرر الاستعانة به ضد الفونسو القشتالي الذي كان يكثر من غزو دويلات الاندلس التي لم تكن يختلف حالها عن دويلات سايكس بيكو الحالية، وفق قولها.

 

وقالت عرابي” أنها “لأن اكنس الأرض عند بوابات استاد يخطب فيه مرسي حتى لو قال (ريان يا فجل) خيرا لي من أرى فرنسيسكو يقيم قداساً في تحت حراسة جيش الأوباش المصرائيلي المجرم الارهابي”.

 

ووجهت “عرابي” مجموعة من التساؤلات لمناصري “” والجيش المصري، حول رأيهم في “مشهد فرنسيسكو وهو يقيم القداس في استاد الدفاع الجوي”.

 

واختتمت “عرابي” تدوينتها مخاطبة انصار السيسي قائلة: “تمردتم على أسودكم ليتسلط عليكم الجيش المصرائيلي المهان وهو أقل وأدنى مكانة حتى من كلاب اعداءكم”.

 

يشار إلى أن الابابا فرانسيس يقوم بزيارة إلى بدأها أمس الجمعة بلقاء الرئيس السيسي وشيخ الازهر والبابا ، في حين أقام اليوم السبت قداسا في استاد الدفاع الجوي بالقاهرة حضره الآلاف.