الرئيسية » الهدهد » مستشفيات الجزائر: دم فاسد للأطفال وأخطاء قاتلة ووفاة رضع

مستشفيات الجزائر: دم فاسد للأطفال وأخطاء قاتلة ووفاة رضع

أوفد وزير الصحة والسكان الجزائري عبد المالك بوضياف، اليوم الجمعة، لجنة تحقيق إلى مستشفى “مسكية” بمنطقة مروانة في ولاية بايتنة شرق الجزائر، عقب وفاة رضيعين حديثيْ الولادة.

وقال الوزير في تصريحات صحافية نقلتها قنوات جزائرية محلية اليوم ونشرها موقع “العربي الجديد”، إنه “سيتخذ إجراءات صارمة ضد من تسببوا في وفاة الرضيعين”.

وفي التفاصيل أنه بعد وفاة الرضيع الأول في ظروف عادية قبل عشرة أيام، انتشرت أخبار “الفضيحة” التي هزت قطاع الصحة في الولاية عقب بتر يد الرضيع الثاني، بعد أن نسيت الممرضة حزاماً بلاستيكياً في يده بعد أخذ كمية من الدم منه، بحسب تصريحات والدة التوأم.

وشددت عائلة التوأم على أن سبب وفاتهما هو “إهمال طبي”، وقررت ملاحقة المتسببين قضائياً، إذ تقدمت بشكوى لدى الدرك، بتهمة التسيّب والإهمال.

وهذه ليست المرة الأولى التي يهتزّ فيها قطاع الصحة في الجزائر على وقع أخطاء طبية أدت إلى وفاة أصحابها، إذ شهدت خلال السنة الماضية وفاة عدد من الأطفال الرضع بسبب تزويدهم بدم فاسد في مستشفى بقلب العاصمة الجزائرية، فضلاً عن أخطاء ترتكب في المستشفيات تسببت في إصابة أصحابها بعاهات مستديمة.

وفي هذا السياق، ندّدت المنظمة الوطنية لضحايا الأخطاء الطبية في الجزائر، بظروف المرضى في العديد من المستشفيات بالبلاد، مطالبة السلطات العليا بالتدخل لإيفاد لجان تحقيق على مستوى المستشفيات الجزائرية.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “مستشفيات الجزائر: دم فاسد للأطفال وأخطاء قاتلة ووفاة رضع”

  1. أخبار الجزائر الحالية هي أخبار سوريا قبل 15 سنة. فساد وسرقة ونهب ودعارة ونذالة وسفالة ورشاوي وخيانة وكله تحت شعار الممانعة والصمود والتصدي ومقاومة المشروع الصهيوني الامبريالي الطوبازي المهبلي.
    فقط ليتبين بعدسنين طويلة من كذب الممانعة والصمود والمقاومة المزعومة أن النظام السوري عميل اسرائيلي مخلص وأن النظام السوري محمي من اسرائيل التي تمنع سقوطه بينما سقط القذافي ومبارك وبن علي.
    ترى كم من مئات ألوف الضحايا سيسقطون في الجزائر حتى يعرف الجزائريين أن بوتفليقة وبقية الخنازير من الجنرالات هم خونة وعملاء لاسرائيل؟

    رد
  2. اتقو الله في النشر ولا تضخمو الأخبار الخاصة بالجزائر لأن قارئ الخبر يخيل اليه أشياء خطيرة وظواهر متفشية والحقيقة أنها حالات نادرة وقعت في بلد مساحته شاسعة وتعداد سكانه كبير وميزانية الصحة ضخمة جدا وأرقام المنظمة العالمية للصحة صنفته أول بلد في افريقيا استطاع القضاء على جميع الأمراض و الأوبئةالمنتشرة في القارة وهو أحسن بلد من حيث التغطية الصحية و مجانيتها أما الأخطاء الطبية فهي تقع في كل دول العالم ولكن يا للأسف في الجزائر كل شيئ يتم تأويله وتضخيمه من أجل الاساءة لبلد الشهداء . لكي الله يا جزائر وحماكي من كيد المغرضين

    رد
  3. خنازير الجنرالات في المغرب الأفصى ونجاستهم فهم كلاب اليهود و خدام الصهاينة هم بلاء العرب من خلال زرع الفتن في أوساط الأمة العربية و أشرافها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.