هاجمت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة “”، وسيلة عولمي، الحكام العرب وقمتهم العربية، بالإضافة لمنظمة ، وذلك على إثر قيام بقصف مدينة خان شيخون في بغاز السارين، والذي راح ضحيته اكثر من 100 قتيل وعشرات غالبيتهم من .

 

وقالت “عولمي” في سلسلة تغريدات لها عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” تباً لمؤتمراتهم وقممهم واجتماعاتهم !”.

وأضافت في تغريدة أخرى مشيرة لما شهدته القمة العربية الاخيرة التي عقدت في منطقة في الأردن من مهازل حيث رصدت الكاميرات عددا من الزعماء وهم يغطون في نوم عميق أثناء انعقاد القمة: ” وعندما اجتمعوا .. ناموا ! #العرب #ذل #قهر”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد كشف، إن قصف قام به طيران النظام السوري استهدف بلدة خان شيخون جنوب إدلب، أسفر عن مقتل 100  مدني على الأقل، إلى جانب 300 مصاب في حصيلة مرجحة للارتفاع نتيجة خطورة الحالات.

 

وكانت مراصد الفصائل أكدت أن طائرة من طراز أقلعت فجر اليوم، الساعة 06.26 دقيقة صباحاً، من مطار الشعيرات في ، ورجحت المصادر أن الإقلاع في مثل هذا الوقت وخاصة في الظروف الجوية “الساكنة” الحالية في المنطقة يرجح أن الطائرة تتوجه لتنفيذ غارة ذات طبيعة كيميائية.

 

وتناقل ناشطون على ، صوراً صادرة عن “الدفاع المدني” صباح اليوم، تظهر العشرات من المدنيين معظمهم أطفال، أصيبوا بحالات تسمم في خان شيخون.