الرئيسية » الهدهد » عضو مجلس شورى سعودي: الملك سلمان الذي أعاد العلاقات السعودية المصرية بعد كامب ديفيد قادر ان يعيدها الان

عضو مجلس شورى سعودي: الملك سلمان الذي أعاد العلاقات السعودية المصرية بعد كامب ديفيد قادر ان يعيدها الان

توقع عضو مجلس الشورى السعودي عساف بن سالم أبو ثنين عودة العلاقات المصرية السعودية إلى ما كانت عليه مراهناً على الدور الذي سيلعبه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لإنهاء التوتر.

 

وقال في مقال نشره في صحيفة الشرق الأوسط أنه يتوقع لقاء بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك سلمان على هامش القمة العربية المقرر انعقادها الأربعاء المقبل في الأردن لإنهاء حالة الضبابية في بعض القضايا العربية الرئيسية وفي العلاقات السياسية الثنائية بين البلدين.

 

وأشار أبو ثنين إلى الدور التاريخي الذي لعبه الملك سلمان في عودة العلاقات التي انقطعت بين مصر من ناحية والسعودية وأغلب الدول العربية في سبعينيات القرن الماضي بسبب تمسك مصر بإبرام اتفاقية سلام مع إسرائيل.

 

أبو ثنين قال إن سلمان الذي كان حينها أميراً للرياض نجح في منتصف الثمانينيات بعد لقاء جمعه بالرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك في فرنسا في إعادة العلاقات بين البلدين بعد انقطاع دام عدة سنوات.

 

وكانت زيارة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات إسرائيل وإبرام اتفاقية سلام مع تل أبيب تسببت في قطع العلاقات الدبلوماسية بين الدول العربية ومصر، وسحب السفراء منها، ونقل مقر الجامعة العربية إلى تونس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.