الرئيسية » تقارير » حاخام إسرائيلي للسيسي: إذا لم تكن علاقاتك مع إسرائيل قوية ستبتلع الأرض سكان البلاد

حاخام إسرائيلي للسيسي: إذا لم تكن علاقاتك مع إسرائيل قوية ستبتلع الأرض سكان البلاد

قال الحاخام الإسرائيلي “نير بن آرتسي” إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعتبر مصر سهلة تجري فيها المياه، لكنه لابد وأن يعي جيدا أن الحرب في صحراء سيناء ومنطقة العريش صعبة وتحتاج إلى تكاتف الجميع.

 

وذكر الحاخام الإسرائيلي في عظته الأسبوعية التي ترجمتها وطن أن السيسي في القاهرة نفسها وليس سيناء وباقي المحافظات تعاني من الفوضى الكبيرة التي ستكون بمثابة الطوفان الذي يُغرق البلاد في أخطر أعمال العنف.

 

وشدد نير بن آرتسي على أن عدم الالتفات إلى الحرب البرية في سيناء والعريش سيضعف مصر ويجعل الأرض تبتلع سكانها، مؤكدا أنه كي تصبح مصر قوية يجب على السيسي أن يظل بجانب إسرائيل وفي صفها حتى يضمن النجاح، محذرا إياه: إذا لم تكن علاقاتك قوية مع إسرائيل، فلن تنجح في معركتك.

 

وأشار الحاخام الإسرائيلي إلى أن حماس تعتمد بقوة على الأنفاق التي يتم حفرها طوال اليوم، فهي تعتبر مصدر رزق للقطاع، خاصة وأن هذه الأنفاق تصل المدن الكبيرة، مطالبا الجيش بدراسة الوضع في غزة جيدا والبحث عن استراتيجية ناجزة للقضاء على مخاطر الأنفاق، حتى لا تستطيع حركة حماس مفاجأة إسرائيلي في المعركة القادمة.

 

ولفت نير بن آرتسي إلى أن الأردن مع جميع اللاجئين والمتسللين تواجه وضعا صعبا للغاية، وقد تنفجر الأمور قريبا هناك، مؤكدا أن ملك الأردن عبد الله الثاني ليس له قيمة من دون مساعدة إسرائيل. حسب قوله.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “حاخام إسرائيلي للسيسي: إذا لم تكن علاقاتك مع إسرائيل قوية ستبتلع الأرض سكان البلاد”

  1. أنظر كيف يبيعون ويشترون فيكم الصهاينة ياعربان.يستعملونكم كالمناديل عندما تنتهي صلاحيتكم يرمونكم في الزبالة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.