الرئيسية » الهدهد » رقم قياسي في عمليات الهدم الإسرائيلية لمنازل الفلسطينيين

رقم قياسي في عمليات الهدم الإسرائيلية لمنازل الفلسطينيين

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال العام 2016 عدداً كبيراً من المنازل الفلسطينية في القدس والضفة الغربية المحتلتين يفوق ما تم هدمه في عامي 2014 و2015 محققة رقماً قياسيا،.

 

وأشار مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان   المعروف اختصاراً باسم ” بتسيلم” أن هذه السلطات دمرت في الضفة الغربية  274  منزلاً و372  مبنى غير سكني، كما شرّدت 1134 فلسطينياً أصبحوا بلا مأوى  بينهم 591 قاصراً ، وفي القدس الشرقية تم تدمير 88 منزلاً منها 15 منزلاً هدمها أصحابها بأنفسهم بأمر من البلدية كما هُدم 48 منزلاً غير سكني وأصبح 295 فلسطينياً مشردين بلا مأوى من بينهم 160 قاصراً.

 

وبحسب احصاء “بتسيلم” الذي جاء على شكل انفوغراف تركزت مناطق عمليات الهدف والتشريد على الأغوار حيث طالت 123 منزلاً مهدّماً و551 فلسطينياً مشرداً  بينهم 291 قاصراً ،  أما في جنوب الخليل فطال الهدم 34 منزلاً كما تشرد 166 فلسطينياً وأصبحوا بلا مأوى من بينهم 87 قاصراً

و”بتسيلم” بحسب الموسوعة الحرة –ويكيبيديا هي منظمة غير حكومية إسرائيلية، تصف نفسها بأنها “المركز الإسرائيلي للمعلومات عن حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة”.

 

أنشئت في 3 فبراير 1989 على يد أشخاص إسرائيليين ذوي تأثير، بما فيهم محامون، أكاديميون، صحافيون، وأعضاء كنيست. وتقوم المنظمة بانتقاد خروقات حقوق الإنسان التي تتم في الأراضي المحتلة الموجهة ضد الفلسطينيين أو الإسرائيليين، ولكن دراساتها تتطرق إلى الاعتداء على الطرف الفلسطيني فقط. وحصلت المنظمة على جائزة كارتر-مينيل لحقوق الإنسان في ديسمبر 1989.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.