الرئيسية » تحرر الكلام » وللضمير حكومه خاصه

وللضمير حكومه خاصه

منذ فتره وجيزه علمنا بقيام الرقابه الاداريه باللجنه تفقديه على المستشفيات العامه فى محافظات مختلفه بالجمهوريه ، وكانت الصدمه فى معرفه كوارث فى حق المرضى وحق الانسانيه.

حيث شنت الرقابه الاداريه حمله على المستشفيات الحكوميه والتى بلغ عددهم 64 مستشفي بمختلف انحاء الجمهوريه والمفاجأه كانت فى رصد نقص الادويه ، غياب الاطباء ، واخيرا وليس اخرا اكتشاف استخدام ماسك ( النيوبليز ) الناقل للعدوى فى إحدي تلك المستشفيات.

هذا كان بالنسبه للحمله التى كانت على المستشفيات بينما اذا نظرنا للحملات التفتيشيه على مصانع الاطعمه والمطاعم الكبيره سوف نجد ايضا ما يشيب الراس مثال على ذلك ( قامت حمله على احد مصانع للبسطرمه فى محافظه الاسكندريه ووجدت هذه اللجنه لحم قطط وصراصير )  وما خفى كان أعظم .

يمكننا من كل ذلك فهم شئ واحد وهو غياب الضمير لهؤلاء الاشخاص فلا يمكن اتهام حكومه بعينها على هذه الجرائم الانسانيه لانها تحدث باستمرار مع حكومات مختلفه ولكن مما لاشك فيه الدور الضرورى والاقوى للحكومات للتصدى لتلك الفاجعه الانسانيه .

وكأن الضمير اصبح له حكومه خاصه داخل كل شخص وهو  الشخص ذاته فقط من يستطيع التحكم سواء كان من خلال اعطاء اجازه دائمه لحكومته او استيقاظها وقتما يشاء .

ﻷن الرقيب هو ضمير الشخص فإذا اصلحنا ضمائرنا اصلحنا بلادنا ، فالذي يستحق ثوره للتغيير هو ضمير هؤلاء الاشخاص بمختلف مناصبهم .

لكى الله يا بلدى الحبيب ( مصر الغاليه )

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.